بالفيديو: ال Fusion Hybrid المستقلّة

السبت 31 كانون أول 2016

بالفيديو: ال Fusion Hybrid المستقلّة

 


تقدّم شركة Ford  سيّارة الجيل الجديد منها، ال Fusion Hybrid، مع مزايا القيادة المستقلّة، لتعرضها أوّل مرّة عالميّاً، في CES، ومعرض أميركا الشّماليّة الدّولي للسيّارات، في يناير المقبل.

 

وتستخدم المركبة الجديدة القاعدة الحاليّة للسيّارات المستقلّة من Ford، لكنّها تضيف عليها قوّة المعالجة مع أنظمة الكمبيوتر الجديدة، والمعدّات الحديثة. واقتربت أجهزة التحكّم الكهربائيّة من الجهوزيّة للإنتاج، وتمّت التعديلات على تكنولوجيا الاستشعارات، لا سيّما من أجل وعي السيّارة على ما يحيطها.

 

وباتت استشعارات ال LiDAR  الجديدة تتمتّع بتصميم أدقّ ونظرةٍ أكثر ثقوباً وتحديداً، ما سيسمح للسيّارة باستخدام استشعارين فقط، والاكتفاء بهما، بدل أن تحتاج إلى أربعة استشعارات، والحصول على كمّية المعلومات المحتاجة نفسها.

 

وتتضمّن السيّارة الجديدة أيضاً العنصرين الأساسيّين لخلق السيّارات المستقلّة: وهما القاعدة الخاصّة بهذا النّوع من السيّارات من، وهي النسخة المتحدّثة من السيّارة نفسها، من جهة؛ ونظام القيادة المستقلّة الافتراضيّ من جهةٍ أخرى.

 

وتتبع ال Fusion Hybrid  من الجيل المقبل المطوّرة للقيادة المستقلّة، جيل الشّركة الحاليّ، الذي انطرح في الأسواق وبات يجوب الشّوارع منذ ثلاث سنوات. وللمزيد من المعلومات حول هذه السيّارة المستقبليّة، شاهد الفيديو أعلاه. 

أحدث الأخبار السبّاقة