رفاهية التصميم في كتاب Mercedes

الخميس 22 كانون أول 2016

رفاهية التصميم في كتاب Mercedes

 

تطلق Mercedes  كتاباً خاصّاً منها يخطف لقطات كواليس التصميم من استوديوهاتها ويترجمها في الصفحات.


ويحمل الكتاب عنوان "Sensual Purity- Gorden Wagener on Design"، ناقلاً نقاوة الأحاسيس ورفاهية التصميم العصريّ إلى صفحاته. وسينشر هذا الكتاب دار Condé Nast International  من لندن، وهو من أهمّ ناشري الكتب المتعلّقة بستايل الحياة.

 

ومن الصّفحة الأولى، ينغمس القارئ في عالم تصاميم Daimler، مع التركيز الخاصّ على علامة Mercedes-Benz  التجاريّة. ومن خلال عيني Gorden Wagener، وهو رئيس مكتب التصميم في Daimler AG، ينظر الكتاب بالعمق، بطريقةٍ غير مسبوقة، خلف الكواليس في استوديوهات التصميم، معطياً لمحةً مفهومة وواضحة عن عمل المصمّمين الخلّاق.

 

وفي فقرةٍ خاصّة من الكتاب، يتطرّأ محضّروه إلى عالم Mercedes-Benz  المستقبليّ، مظهراً أحلام المصمّمين وأفكارهم ذات النّظرة الفريدة والغريبة ولكن الواقعيّة في الوقت عينه، وكيفيّة ترجمتها في التنفيذ المستقبليّ. ويمكن رؤية لوحةً مستقبليّة للعالم، مع الطّرق والجسور والبيوت وناطحات السّحاب، والسيّارات والقوارب والطائرات. واستوحي عالم Mercedes-Benz  المستقبليّ من فلسفة التصميم الخاصّة من نقاء الأحاسيس، التي تجمع بين المشاعر والذكاء في موضةٍ فريدة بالعلامة التجاريّة.

 

ويصف واغينير فلسفة نقاء الأحاسيس ب"الحارّة والباردة"، بين المشاعر والذّكاء، في الرفاهية التي تتخطّى المكان والزّمان بمرونتها ورقيّها. ولا تقتصر أفكار التصاميم على السيّارات وحسب، بل تطال الأغراض أيضاً، من ألواح التزلج المائي إلى القوارب والطّائرات والأثاثات المنزليّة وغيرها، التي تدخل ضمن نظرة Mercedes-Benz  المستقبليّة.