Audi A3 تفشل في الاختبارات الأوروبّية

السبت 17 كانون أول 2016

Audi A3   تفشل في الاختبارات الأوروبّية

 وجد إختبار نسبة الغازات السّامة، في الAudi A3  العاملة على الدّيزل، ضعفي كميّة غاز النيتروجين المسموحة، وفقاً للمعايير الأوروبّية.


وتقول Audi  إنّ الA3  خضعت لاختباراتٍ سابقة بشكلٍ مستقلّ من أجل التّأكّد من أنها تحترم المستويات الشّرعية لنسبة إطلاق الغازات السّامة، علماً بأنّها أفضل الطّرائز مبيعاً من Audi  التّابعة لVolkswagen. وبحسب وكالة الأنباء رويترز، تطلق السيّارة ضعفي كمّية غاز أوكسيد النيتروجين المسموحة، بعد اختبار النسبة في مختبرات مركز البحوث المشترك مع اللجنة الأوروبيّة المتخصّصة. وأجري الاختبار مرّتين، ويجدر الذّكر أنّه في المرّة الأولى، حين كان المحرّك بارداً، أظهر أنّ نسبة إطلاق أوكسيد النيتروجين مطابقة للنسبة المطلوبة، فيما أظهر الاختبار الثّاني، مع المحرّك الحامي، العكس.

 

ويأتي هذا الاختبار ليعزّز فشل Volkswagen، مرّة جديدة، في ملاقاة المعايير الأوروبّية لنسب إطلاق الغازات السّامة من السيّارات العاملة على الدّيزل، الّذي افتتحته في فضيحة سبتمبر الماضي. وتلقّت الشّركة الألمانيّة جزيةً من 19 مليار دولار لاعتمادها لنظامٍ رقميّ يغشّش أنظمة اختبار نسب الغازات السّامة. وطالت الفضيحة نحو 11 مليون سيّارة، نصف مليونٍ منها في الولايات المتّحدة الأميركيّة. وفرضت الحكومة الأميركيّة على Volkswagen  15 مليار دولار من الجزية، وحكومة كوريا الجنوبيّة 15 مليون دولار منها.

 

وليست Audi  قسم Volkswagen  وحده الذي يخضع للشّك والاختبارات، فوزارة النّقل الألمانيّة والسلطات الفدراليّة الخاصّة بالمحرّكات تراقب عن كثب قسم Porsche  التّابع لVW  من أجل التّأكد من عدم غشّه في النسبة عينها.