برنارد خوري نجم حلقات جاكوار

الاثنين 25 تموز 2016

برنارد خوري نجم حلقات جاكوار

 

أطلقت جاكوار، الشّركة المتخصّصة بصناعة السّيّارات الفاخرة، حلقة جديدة ضمن سلسلة الأفلامForward Thinkers    مع المهندس المعماريّ اللّبنانيّ برنارد خوري.

 

في هذا الحلقات، تكلّم برنارد خوري، أمين المعرض، عن الابتكار والهندسة المعماريّة والأداء. وفي التّفاصيل أنّه دخل مباشرةً في صلب الموضوع، وقال إنّ جاذبيّة السّيّارة ترتبط مباشرةً بأدائها وقدراتها والابتكارات الموجودة فيها.

 

واستنادًا إلى تجربته الشّخصيّة وشغفه بسيّارة جاكوار XE، أوضح برنارد كيف وضعت سيّارة جاكوارXE  معايير جديدة ضمن فئتها.

 

في هذا السّياق، صرّح خوري: "كنت قد بدأت أسأم من السّيّارات الفاخرة الرّاقية الّتي نراها اليوم، إذ اعتقدت بأنّها أصبحت مملّة ومثاليّة أكثر من اللّازم. غير أنّ جاكوار  XE  أثارت اهتمامي كثيرًا لأنها تحفّز المشاعر. هي سيّارة مفعمة بالحيويّة، وسريعة الاستجابة، ومجهزّة بتقنيّات حديثة رائعة".

 

وبالعودة إلى الحديث عن الهندسة المعماريّة في مجال صناعة السّيّارات، قال برنارد: "استندت تصاميم السّيّارات في الماضي على اختراعات بسيطة، نتجت عنها أشكال غير عاديّة ومثيرة للدّهشة. ولكن نرى اليوم أنّ هذه الظّاهرة بدأت تختفي، وأعتقد بأنّ سيّارة جاكوارXE   مختلفة، فقد حاولت العلامة إعادة ابتكار هذا الطّراز والقيام بنقلة نوعيّة ضمن فئتها".

 

وتجدر الإشارة أخيرًا إلى أنّه تمّ إطلاق سلسلة أفلامForward Thinkers      ضمن منصّةThe Art of Performance  من جاكوار الشّرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بهدف تكريم الأداء المميّز الّذي يحفّز الحواسّ ويتخطّى الحدود التّقليديّة ليحّول الأداء إلى فنّ.

 

وستضمّ سلسلة أفلام  Forward Thinkers    القادمة في هذه النّسخة الثّانية نخبة من أبرز المؤثّرين في منطقة الشّرق الأوسط وشمال إفريقيا مثل ناصر بن عبد الجليل من المغرب.