مفهوم جديد لدرّاجة بي ام دبليو النّاريّة

الاثنين 25 تموز 2016

مفهوم جديد لدرّاجة بي ام دبليو النّاريّة

 

صمّمت الشّركة الألمانيّة بي ام دبليو درّاجة ناريّة رائعة وهي BMW Titan، ضمن مفهوم جديد مخصّص لتحطيم الأرقام القياسيّة بالسّرعة.

 

وبدلًا من التّركيز على الرّفاهيّة، صبّت بي ام دبليو اهتمامها هذه المرّة على القوّة والتّهديد. في الواقع، أراد Mehmet Doruk Erdem  أن يخلق تصميمًا قويًّا جدًّا للدّرّاجة النّارية، الّتي تشبه القرش بخطوط جسمها عند الزّاوية، والّتي لها مرجعيّة باتمان. وتمامًا كالقرش،  Titanمصنوعة لتكون سريعة جدًّا مع سعة تصل إلى 376 ميلًا في السّاعة.

 

Titan  مستلهمة من جسم القرش من أجل تحسين الدّيناميكيّة الهوائيّة: عجلة في الخلفيّة مثل الذّيل، والأطراف تشبه الزّعانف، ونظام سحب الهواء يشبه زوج الخياشيم، وفقًا لTech2 .

 

ولا يزال النّموذج هذا مجرّد مفهومًا، وهو يتميّز بقناة تضيّق مجرى الهواء عند الجزء الأماميّ، ما يخفّف من تدفّق الهواء نحو "الخياشيم" في نهاية الجزء الخلفيّ من الدّرّاجة النّاريّة، فيسهم بالتّالي في تبريد المحرّك. وجاء تصميم كلّ المقاييس العصريّة لتحقيق ديناميكيّة هوائيّة مثاليّة.

 

إلى ذلك، سوف يتمّ استعمال هذه الدّرّاجة النّاريّة حصريًّا في بيئات سباقات السّرعة، في حال تمّ إطلاق النّموذج الفعليّ. في هذا السّياق، يتصوّر Erdem أن تحطّم  Titan  الأرقام القياسيّة في أسبوع السّرعة بونفيل سولت فلاتس، على سبيل المثال، حيث تتجمّع الجماهير الشّغوفة بالسّرعة لمشاهدة أسرع الدّرّاجات في العالم.

أحدث الأخبار السبّاقة