أسرع سيّارة مكشوفة من Brabus

الأربعاء 22 حزيران 2016

أسرع سيّارة مكشوفة من Brabus

 Brabus لا تأتي أسرع سيّارة مكشوفة في العالم من المملكة البريطانيّة، بل من Mercedes  الألمانيّة، بالتّعاون مع فريق


فمع ازدياد السيّارات الخارقة والمكشوفة من العلامات التجاريّة البريطانيّة مثل Bentley  وRolls-Royce   و Aston Martin، قد يظنّ البعض أنّ أسرع سيّارة مكشوفة في العالم هي من إنتاجها.

 

لكنّ الBrabus 850 6.0 Biturbo Cabrio  تأتي لتدحض هذه التكهّنات، خصوصاً بعد أن أكملت مسيرتها من ألمانيا إلى فرنسا من أجل المشاركة في سباق Le Mans  ل24  ساعة.

 

وتبنى هذه السيّارة على الMercedes-AMG S63 Cabriolet ، والتي كانت تعتمد على قوّة 577 حصان من محرّك 5.5 ليترV-8  مع ميزة توربو المزدوجة، وكانت تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 3.8 ثانية.

 

لكنّ Brabus  أبت أن تترك أداء السيّارة على حاله، فزادت اللّيترات إلى 6، وعدّلت بالاسطوانات وبنظام المحرّك، لتصل السيّارة إلى قّوّة هائلة من 838 حصان، وتنتقل إلى 100 كلم/ ساعة في 3.5 ثانية، وتلامس سرعتها القصوى ال350  كلم/ ساعة.

 

وتعد هذه التعديلات التي أجرتها Brabus  على ال Mercedes  بمنافسةٍ كبيرة للسيّارات المتبارية الأخرى. ولم تتوقّف تلك التحسينات على المحرّك، بل أدّت إلى تجهيز السيّارة برزمةٍ كاملة من ألياف الكاربون للتفاصيل الأيروديناميكيّة، وبعجلاتٍ من 21 إنش من خليط المعدن، وأيضاً طالت الدّاخل.

 

ويتخطّى سعر هذه السيّارة المعدّلة ال 180  ألف دولار أميركيّ. 

أحدث الأخبار السبّاقة