نصيحة من بوب مارلي

الأحد 19 حزيران 2016

نصيحة من بوب مارلي
 
 
قال المغني الرّاحل بوب مارلي ان "الرجل لكَوْن بذاته" (Man is a universe within himself). وهي مقولة بسيطة مثل باقي الاقوال البسيطة التي كان يتميّز بها بوب مارلي، أقوال تفيض بالبساطة والعمق على حدّ سواء.
 
 
وتعني هذه الجملة ببساطة انكم (يا رجال) تمتلكون كلّ ما أنتم بحاجة له لإنجاز أعظم الأمور ولكن انتم أسياد الموقف لاتخاذ القرار بقبول هذا التحدّي المستتر او عدمه. 
 
 
ونتصادم بحياتنا اليومية مع أشخاص يختبؤون خلف حجج ويستخدمون أعذارا مثل عدم توفّر المال الكافي او الوقت اللازم لالتقاط الفرصة التي لا يعون انها ستغيّر حياتهم. والجدير بالذّكر ان "لا أحد غيرنا يستطيع تنقية أذهاننا" وهذا القول صحيح للغاية. 
 
 
فالشّخص الوحيد الذي يمكنه ان يكبح تقدّمنا هو نحن بذاتنا وقد حان الوقت لتحرير أنفسنا من افكارنا السوداء وقلة ثقتنا بذاتنا والمماطلة والتّسويف. 
 
 
حان الوقت "لـتستيقظوا وتعيشوا" و" لتحبّوا الحياة الّتي تعيشونها ولتعيشوا الحياة التي تحبّونها".
 
 
لا تتوانوا عن عيش حياة سعيدة وإمضاء نهاية عطلة أسبوع مليئة بالفرح والنشاطات المرحة. تنفّسوا الصعداء يا أعزاءي، تحلّوا بالإيمان وحققوا مآربكم.
 
 
كونوا سعداء وحافظوا على صحّتكم وتسلّحوا بالحكمة. لا تتراجعوا عن خطواتكم الناجحة ولا تبخلوا بابتساماتكم وعيشوا الحلم واعملوا بنصيحة بوب مارلي الثمينة، نصيحة رجل لرجل.