رأي السبّاق:الامارات واقتصاد السعادة

الاثنين 13 حزيران 2016

رأي السبّاق:الامارات واقتصاد السعادة

 

الإمارات العربية المتحدة : مبادرات لإقتصاد السعادة

 منذ البداية كانت الرؤية واضحة لدى حاكم دبي الشيخ محمد لتفعيل مبادرات مرتبطة بالسعادة الإجتماعية والإقتصادية وقد إستحدث لأجل ذلك وزارة مختصة أسماها وزارة السعادة لتبدأ رحلة الرقي والتقدم..

 

إنبثق عن وزارة السعادة لجنة فنية متخصصة بتداول الأفكار العملية لزيادة كمية السعادة في المجتمع الإماراتي ، وترأس اللجنة السيد وزير الإقتصاد الإماراتي لزيادة الزخم المعنوي للشباب الذين يشاركون بإستحداث أفكار يمكنها عبر التراكمات الزمنية أن تنقل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مصاف الدول الأكثر حداثة في العالم.

 

اليوم وفي ظلّ الصراعات الميدانية والإقتتال في مناطق عدة من الشرق الأوسط أقرت عائلة حكيمة وليست فقط حاكمة أسساً جديدة لبناء مجتمع يتطلع إلى القرن المقبل بأمل الرفاه والمنافسة على الأفضل. فقد رسخت العائلة الحاكمة في دولة الإمارات نموذجاً للعروبة الحضارية المناقضة للجماعات التي تعيث فساداً بإسم الدين ، فقد نظرت إلى حاجات الناس فقط وإهتمت بعنصر الشباب لإحتضان الكفاءات وتحفيز المنافسة بينهم عبر مسابقات يجريها الشيخ محمد بين الحين والآخر لإعطاء جرعة من الدينامية المطلوبة كي تتواءم تطلعاته المستقبلية مع الموارد البشرية الفاعلة التي باتت تزخر بها الدولة الإماراتية.