Mercedes GLE في رالي داكار

الأحد 15 أيار 2016

Mercedes GLE  في رالي داكار

 

 يأخذ سباق داكار لهذا العام المتسابقين من العاصمة الأرجنتينيّة إلى أويوني البوليفيّة، ذهاباً وإياباً، وهي مسافة 9000 كلم، تستغرق أربعة عشر يوماً. وهي صعوبة هذا السّباق البالغة التي تجعل منه أسطورةً ينتظرها العالم كلّ عام.


وتقود إيلين لوهر سيّارة Mercedes-Benz GLE، وهي السيّارة الصّحافيّة للسباق، بهدف تغطيته، ورغم اختلاف الطريق التي تسلكها عن تلك الخاصّة بالمتسابقين، يبقى التحدّي الذي تواجهه كبيراً.

 

وعلى هذه السيّارة أن تنقل أربعة أشخاص، وعدداً من معدّات التخييم والتصوير، لأسبوعين متواصلين على طريقٍ عبر أميركا الجنوبيّة. وتصطحب السيّارة معها أيضاً عجلتين إضافيّتين، وقارورة وقود من 20 ليتر، ولوحين رمليّين، وعلبة خاصّة لتخزين الأمتعة على السّقف، وكلّ ما تحتاجه السيّارة لتؤمّن استمراريّتها.

 

وتزن الGLE  مع كلّ هذه الأغراض، 2900 كلغ.

 

وتتلبّد الطّريق، في بعض مراحلها، بالأحجار والصّخور، وتصل أحياناً الضّيع الصّغيرة عبر الجبل، وتنقطع في الحين الآخر فيلجأ السّائقون إلى الأوف رود وإلى "تسلّق" الصّخور واجتياز الوحل والرمال.

 

وترتفع الطّريق إلى أعالي الجبال، حيث تخفّ مادّة الأوكسيجين ويضيق التنفّس... ويصل السّائقون أخيراً إلى الأرجنتين، بعد هذه المسيرة الطّويلة والمتعبة ولكن الممتعة، فيصطدمون بالطّقس الشّديد الحرّ. فكان من الصّعب على لوهر أن تخرج من رفاهيّة ال GLE  وتكييفها المنعش لتطأ أقدامها أرض الأرجنتين.