Bentley الملوّنة لهدفٍ إنسانيّ

الاثنين 18 نيسان 2016

Bentley  الملوّنة لهدفٍ إنسانيّ

 

 يعمل المصمّم البريطاني السّير بيتر بلايك على سيّارة Bentley    لافتة للأنظار، مستوحاة من فنّ موسيقى البوب، بهدف دعم مؤسّسةٍ إنسانيّة.


ويُعرف السّير بلايك بكونه المبتكر لرسم ألبوم فرقة ال Beatles، Lonely Hearts Club Band، وها إنّه ينقل فنّه من ألبومات الموسيقى إلى سيّارة الContinental GT V8 S   المكشوفة.

 

وستُعرض السيّارة المميّزة في مزاد Bonham’s  العلنيّ تزامناً مع مهرجان Goodwood  للسّرعة، وسيعود ريع هذا المزاد إلى مؤسّسة Care2Save Charitable Trust، التي تقدّم العناية والمرافقة لمن يحتاجهما في مختلف أنحاء العالم، لا سيّما الذين ينتقلون من هذه الحياة.

 

 صحيحٌ أنّ مرافقة المرضى والمقتربين من الموت لا تخلّص حياتهم، لكنّها تضمن لهم على الأقلّ أن يعبروا بسلام.

 

وهذا أيضاً لا يعني أنّ هذا العمل شاقّ ومجرّد من أي سعادة، ومن هنا يأتي تصميم ال Continental  المليء بالحياة، مذكّراً ببهجة نشر السّلام بين الّلذين يفتقدون إليه.

 

ويتضمّن هذا التصميم جزءٌ أماميٌّ زهريّ وغطاءٌ أصفر اللّون مطليٌّ عليه قلبٌ كبيرٌ أحمر، فيما يغطّي الأزرق الأبواب وباقي المساحات، ويتلوّن جزء السيّارة المنخفض بالأخضر. وتبدو هذه السيّارة كحلم الأولاد، من الخارج وأيضاً من الدّاخل: فلكلّ مقعدٍ لونه المختلف من الجلد، وتتزيّن عجلة القيادة بعدّة ألوان، ويكتسي ناقل السّرعة بالزّهر.