Rolls-Royce Wraith من عالم البحّارة

الثلاثاء 19 نيسان 2016

Rolls-Royce Wraith  من عالم البحّارة

 

تُعرف Rolls-Royce  بالمزايا السبّاقة والمتعدّدة التي تستطيع أن تضيفها إلى سيّاراتها، وهذا ما يسمح لها أن ترفع أسعار سيّاراتها بشكلٍ مدهش.


وهذا الأسبوع، نشرت الشّركة البريطانيّة صوراً على صفحتها على موقع Facebook  تظهر سيّارة Wraith  خلقت خصّيصاً لأحد الزّبائن المميّزين.

 

واستوحيت هذه السيّارة من البحر والبحّارة، ابتداءً من لونها الخارجيّ، الأزرق "العربيّ" مع سقفٍ أبيض من لون زهرة الأوركيد، وصولاً إلى رسوم المرساة على مسكات الأبواب وفي الدّاخل، تحديداً على اللّوح الأماميّ.

 

كلّ التفاصيل تتحدّث عن شغف الإبحار، وتعرض حبّ صاحب السيّارة لهذا المجال.

 

ولم تُعلن Rolls-Royce  بعد عن سعر السيّارة، لكنّه من المعروف أنّ ثمن ال Wraith  يبدأ عادةً من 300,000$، وهي السيّارة الأقلّ ثمناً من المصنّعة البريطانيّة.

 

ونجد تحت غطاء هذه السيّارة المميّزة محرّك من نوع V12  و6.6 ليتر، طوّرته BMW، يولّد قوّة 624 حصان و800 نيوتن/ متر لعزم الدّوران. وهي تستطيع أن تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في غضون 4.6 ثانية رغم حجمها ووزنها، لكنّ سرعتها القصوى محدودة ب250 كلم/ ساعة.

 

لكنّ كلّ هذه المواصفات قليلة الأهمّية أمام الرّفاهيّة العالية التي تقدّمها سيّارة Rolls-Royce. وهي ليست المرّة الأولى التي يصنع فيها مصمّمو Goodwood  سيّارةً مستوحاة من عالم البحّارة، ففي عام 2015، أطلقت الشّركة سيّارة Phantom  مزيّنة أيضاً بالمرساة... فهل كانت للمشتري نفسه يا ترى؟