McLaren توسّع سلسلة Sport Series

الخميس 17 آذار 2016

McLaren  توسّع سلسلة Sport Series

 

 أكّدت McLaren  أنّها ستضيف طرازين إلى مجموعتها Sport Series  لسيّارات السّباق، وهما ال570 S GT4   وال570S Sprint ، اللّذَين طوّرتهما بالتّعاون مع قسم المتخصّصين في سباقات GT: CRS GT Limited.


وستنخرط ال GT4 ببرنامج تطويرٍ في بطولة British GT، يمتدّ على الموسم كلّه، وتُختبر في السّباقات، أبرزها سباق Spa-Francorchamps  الشّهير.

 

وبدورها، ستُختبر ال570S Sprint  على المسارات العاديّة، لكن هي قابلة إلى التطوير لتعتمد مواصفات GT4؛ وسنعلم المزيد عنها من الشّركة في الأسابيع المقبلة.

 

وعلّق مدير التنفيذ في McLaren Automotive، مايك فليويت، على الإضافات الأخيرة إلى السّلسلة الرّياضيّة قائلاً: "يركّز الطّرازان الجديدان على تقديم خبرة قيادة جذّابة ومشوّقة، ومن خلالهما، توسّع العلامة التجاريّة نطاق جمهورها، إلى جانب التكنولوجيّات الجديدة أيضاً المتوفّرة فيهما".

 

وأضاف: "سيتمّ اختبارهما في السّباقات الحيّة من أجل الحصول على المعلومات الدّقيقة حول أدائهما، ويتمّ التحسين على هذا الأساس".

 

وتتمتّع ال 570S GT4  بهيكل MonoCell II  المصنوع من ألياف الكاربون، وهي أوّل مرّة تتوفّر فيها هذه التكنولوجيا ضمن إطار الGT4. وحرصت الشركة على أمان السّائق فعزّزت حمايته، واعتمدت الألومينيوم إلى جانب ألياف الكاربون، وعملت لمنح السيّارة أجود مواصفات الأيروديناميكيّة.

 

وطوّرت McLaren  لهذه السيّارة محرّكٍ من نوع V8 M838TE  من 3.8 ليتر وميزة توربو المزدوجة، يطلق قوّته عبر نظام قيادة سباعيّ، ويرسلها إلى العجلتين الخلفيّتين. ويبدأ سعرها من 225,923$، وستظهر لأوّل مرّة في الجولة الافتتاحيّة ضمن بطولة GT  البريطانيّة في 16 ابريل المقبل.