إليكم 3 درّاجات ناريّة مستقبليّة طائرة

الأربعاء 16 آذار 2016

إليكم 3 درّاجات ناريّة مستقبليّة طائرة

 

 هل تذكرون الدرّاجات النّاريّة الطّائرة التي كانت تدهشنا في الأفلام مثل Harry Potter  وE.T.؟ ربّما حان الوقت ليبدأ تنفيذها في الواقع.

 

اخترنا لكم ثلاث أفكارٍ لدرّاجات قد تجوب الجوّ بعد بضع سنوات من الآن.


-         Moonrider، من ماركو لوكوفيك:

 

 

 

يبدو هذا التصميم الصّربي خارجاً من أحد أفلام Star Wars، وهو يتميّز أيضاً بمبادئه الصّديقة للبيئة. فهذه الدرّاجة مزوّدة بألواحٍ شمسيّة تجمع الطّاقة لتشغّلها. وقال لوكوفيك عنها:

 

"تنفع وسيلة التنقّل هذه في المدن المكتظّة والكبيرة، فتسعف النّاس وتساعدهم على الوصول إلى عملهم في أسرعٍ وقتٍ ممكن عبر الطّيران فوق المدينة، واتّباع الطرق "الجويّة" التي ترسمها لهم أجهزة تحديد الموقع".

 

 

-         Jetscooter  من نوريو فوجيكاوا:

 

 

 

 

لا بدّ للوجود اليابانيّ أن يفرض نفسه في كلّ موضوعٍ يتعلّق بتكنولوجيا المستقبل. فنوريو فوجيكاوا اليابانيّ استوحى من فنّ الmanga  ليخلق درّاجة Jetscooter، التي تستطيع أن تنقل شخصاً واحداً عبر الغلاف الجوّي بكلّ راحة.

 

وقال المصمّم المتمركز في سان فرانسيسكو: "يتقدّم التطوّر التكنولوجي بشكلٍ مدهش، ما يسمح لي بأن أرى احتمالاتٍ متعدّدة للتكنولوجيات والمنتجات المستقبليّة، بصفتي مخرج خلّاق في Astro Studios. وهذا المستقبل سرعان ما قد يصبح حاضراً".

 

 

-         Flike  من باي زولتان:

 

يجمع هذا الابتكار بين الطّائرات من دون طيّار والدرّاجات النّارية، كما نلاحظ. يمكن لشخصٍ واحدٍ أن يقوده، أو أن يحرّكه من خلال جهاز التحكّم عن بعد.

 

وقد تنفع هذه الدرّاجة في تقديم المساعدة للأشخاص العالقين وتخليصهم من المخاطر. ويعمل القيّمون عليها على جعلها منتج يطرحونه في الأسواق.