SUV جديدة من Audi

الأربعاء 09 آذار 2016

SUV  جديدة من Audi

 

 تستمرّ Audi  في سعيها إلى إيجاد أفضل الطّاقات البديلة عن الوقود العاديّ، وها هي تطلق سيّارة SUV  جديدة، الSQ7 TDI، العاملة على الدّيزل.


وتجمع الSQ7 TDI  2017 بين التقنيّات الجديدة والقديمة المتينة، لتقدّم للعالم، ولا سيّما الأميركيّين، سيّارةً موثوقة، تساع سبعة ركّابٍ بكامل راحتهم.

 

 

 

 

وتتمتّع هذه السيّارة بمحرّك من نوعV8  و4.0 ليتر، عامل على الدّيزل، ويولّد قوّة 435 حصان، و900 نيوتن/متر لعزم الدّوران مع ميزة supercharger، فيما لا يقدّم محرّك الV6  من 3.0 ليتر، سوى قوّةً 333 حصان، و441  نيوتن/متر للQ7  العاديّة.

 

ولا تخلو الSQ7 TDI  من الطّاقة الكهربائيّة، بل إنّها تتضمّن بطّارية من الليتيوم- إيون، من 48 فولت، تستطيع أنّ تعطي 13 كيلوات من الطّاقة الكهربائيّة عند حاجة السيّارة، كما تستطيع العجلات الأربعة، من جهةٍ أخرى، أن تنعطف في الوقت عينه.

 

 

 

 

وحظي نظام القيادة الثّماني الخاصّ على برمجةٍ رياضيّة، فتتوقع Audi  أن تنتقل الTDI  من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 4.8 ثانية، وأن تصل سرعتها القصوى إلى 250  كلم/ساعة.

 

واستُخدمت في السيّارة موادّ الألومينيوم للدويسات والجلد للمقاعد، وألياف الكاربون في عدّة أماكن، كما تجهّز داخل السيّارة بنظام Bang & Olufsen  الصّوتي من 1920 واتّ. وتصبح الSQ7 TDI  متوفّرة للشراء في أوروبا هذا الرّبيع، لكنّ الشركة لم تعلن شيئاً عن سعرها بعد.