سيّارة المستقبل: BMW VISION NEXT 100

الأربعاء 09 آذار 2016

سيّارة المستقبل: BMW VISION NEXT 100

 

 كشفت BMW  في ميونخ عن أوّل فكرة سيّارةٍ لها هذا العام، الBMW VISION NEXT 100، آملةً أن تستبق فيها مطالب الزبائن المستقبليّة.


وقد يتّخذ التنقّل المستقبليّ صفة الاستقلاليّة للسيّارات، لكنّ الشركة البافاريّة لا تريد أن تصبح سيّاراتها كالآلات الجافّة الغريبة عن الإنسان، ولذا حاولت أن تجعل ابتكارها الجديد قريباً للغاية من السّائق، بشكلٍ يشبهه شخصيّاً.

 

 

 

 

وقال مدير التصميم في BMW Group، أدريان فان هويدونك: "إذا استطاع المصمّم أن يتخيّل شيئاً، فلا بدّ أن يتمكّن من تحقيقه يوماً ما... وإنّي أرى أنّ التكنولوجيا تستطيع أن تسعف وتساعد التفاعل المستقبليّ بين البشر والآلات والمحيط، فنبدّل شكل المستقبل مع الBMW VISION NEXT 100".

 

 

 

 

وكانت نقطة البداية لتصميم هذه السيّارة، داخلها، الذي يكرّم السّائق ويعزّزه، ويوفّر له أحدث التقنيّات والاتّصال غير المنقطع، الذي يمكن أن يستفيد منه حين تكون السيّارة في مرحلة Ease Mode، أي حين تتولّى القيادة بنفسها وتعطيه قسطاً من الرّاحة.

 

وفي Boost Mode، يسيطر السّائق على القيادة، ويستفيد من مساعدة السيّارة الذكيّة من خلال استشعاراتها وخدماتها التكنولوجيّة، لا سيّما ميزة Alive Geometry  التي تمكّن السيّارة من الوعي حول ما يحيطها والطّرق التي يمكنها أن تسلكها.

 

 

 

وبين Boost Mode  وEase Mode، تتغيّر وضعيّة المقعد الأماميّ وعجلة القيادة، من التأهّب للقيادة إلى وضعيّة الاسترخاء، التي يمكن للسّائق أن يتواصل فيها مع السيّارة، من خلال الحركات.

 

وستُستخدم في صناعة الBMW VISION NEXT 100  موادّ الكاربون وأليافه، ويُستبدل معظم الخشب والجلد بالقماش المعاد تدويره أو المتجدّد.