رواقٌ لاختبار سيّارات Jaguar Land Rover

الجمعة 04 آذار 2016

رواقٌ لاختبار سيّارات Jaguar Land Rover

 

 تستثمر Jaguar  وLand Rover  أموالاً في مشروع "مختبرٍ حيّ" من 66 كلم لسيّاراتها على الطرقات البريطانيّة، تطوّر فيه التكنولوجيّات الخاصّة بالسيّارات المستقلّة والموصولة (Connected and Autonomous Vehicles CAV).


وتلفّ الطريق حول مقاطعتي Coventry  وSolihull، وستُستخدم لتقييم الأنظمة الجديدة وتفاعلها مع ظروف القيادة الواقعيّة. وسيكلّف هذا المشروع نحو 5.5£ مليون أي ما يقارب 7,67 مليون دولار أميركيّ، تخلق فيها الشركة أوّل سيّارة اختباريّة تكمن فيها تجربة الأنظمة التي تربط السيّارات ببعضها، والأنظمة التي تربطها بالبنى التحتيّة على الطرقات العامّة في المملكة البريطانيّة. ويمكن إجراء الدّراسات على 100 سيّارة موصولة في الوقت عينه طوال الطريق، بفضل التجهيزات الجديدة التي سيزوّد بها هذا المشروع الممتدّ على ثلاث سنوات.

 

وأعلن وزير العمل البريطاني دعم الحكومة لهذا المشروع، وتقديمها لتمويلٍ من 3.41 مليون باوند من وكالة الابتكار البريطانيّة، Innovate UK، يأتي ضمن مبلغ 100 مليون باوند، المخصّص من الحكومة من أجل دعم مشاريع السيّارات المستقلّة والموصولة. وقال مدير الأبحاث والتكنولوجيا في Jaguar Land Rover، الدّكتور وولفغانغ إيبل: "هذا المختبر الحيّ سيسمح لباحثي الشركة أن يجرّبو تكنولوجيّات السيّارات المستقلّة على 5 أنواعً من الطرق والمفترقات، ويمكن إيجاد مشاريع مماثلة في بعض أنحاء أوروبا، لذا هذا تماماً ما تحتاجه بريطانيا من ابتكارات البنى التحتيّة لتدخل إلى المنافسة العالميّة."

 

وبما أنّ تكنولوجيّات التواصل هي مفاتيحٌ لأنظمة النقل الذكيّة المستقبليّة، ستساعد هذه الاختبارات السلطات على تنظيم السّير والتخفيف من الزّحمة من خلال المعلومات التي تبلغها من كل السيّارات الموصولة.