Mercedes Maybach S 600 ضدّ الرّصاص

الأربعاء 02 آذار 2016

Mercedes Maybach S 600  ضدّ الرّصاص

 

 تقدّم Mercedes  أوّل سيّارة مرخّصة بأعلى معايير السلامة والحماية للركّاب المدنيّين، وهي ال Maybach S 600 Guard  الجديدة.

 

يستطيع كلّ من هيكل السيّارة وبنيتها ونوافذها أن يتحمّل الرصاص المعدنيّ المطلق من الرّشاشات، ويقاوم الرّضوض، فتتصدّر الS 600  هذه السيّارات العالية الرفاهيّة في هذه الفئة، من خلال الجمع ما بين كمال سلسلة S Class  من Mercedes-Benz، وحصريّة الMaybach .

 

ويمتدّ طول السيّارة على 5,453 ملم، وعرضها يصل إلى 3,365 ملم، أي أكثر ب20 ستم عرضاً وطولاً، من الS Class Saloon . ويتسفيد راكبو المقاعد الخلفيّة من هذه المساحة الإضافيّة، لا سيّما من وسائل الرّاحة المتاحة لهم، كالمقاعد المميّزة والنظام الصّوتي المبتكر.

 

وتستطيع هذه السيّارة المدرّعة أن تبقى متحرّكة وسارية خلال الهجوم وبعده،  بفضل سلسلة من المزايا التقنيّة المعيّنة، بهدف تمكينها من الخروج من دائرة الخطر. ونالت الMercedes-Maybach S 600 Guard   ترخيصاً من السلطات المعنيّة الألمانيّة لأوّل مرّة، بفضل ملاقاتها لمعايير السلامة والحماية من VR10. ولا تقتصر حماية السيّارة على الاعتداء المسلّح، بل أيضاً تحمي راكبها من الانفجارات، إن كان مصدرها قرب السيّارة أو حتّى تحتها، من خلال درعٍ فريدٍ أسفلها.

 

وتعود خبرة Mercedes  في مجال هذا النّوع من السيّارات إلى أكثر من 85 عاماً، مع طراز ال1928 Nürburg 460، حتّى إن إمبراطور اليابان هيروهيتو، اختار سيّارة Grand Mercedes  مدرّعة لتكون سيّارته الرسميّة عام 1935، وما زالت معروضة في متحف Mercedes-Benz  في Untertürkheim  الألمانيّة.