الصّور التجسّسيّة للأكاديا 2017 من GMC

السبت 07 تشرين ثاني 2015

الصّور التجسّسيّة للأكاديا 2017 من GMC

 الصّور التجسّسيّة للأكاديا 2017 من GMC

 

ستطلق جينيرال موتورز أخيراً الجيل الثّاني من عائلة سيّاراتها المتوسّطة الحجم، التي تتضمّن الأكاديا، السوفروليه ترافيرس، والبويك إنكلاف، بعد انقضاء عقدٍ على إطلاقها للجيل الأولّ.

 

وستحمل الأكاديا معها شكلها المعتاد المستطيل، مع ثلاثة صفوفٍ من المقاعد، وستلعب شاشة IntelliLinkالعاملة على اللّمس من GMCدوراً مهمّا فيها، فتسمح للسّائق أن يتحكّم بالرّاديو، بخدمات تحديد الموقع وإرشاد الطّريق، وغيرها من المزايا. واختفى عددٌ من الأزرار التي كانت تحتلّ المشهد، وتزيَّن المقود بأزرارٍ مرتّبة بحسب مدار السّاعة.

 

وتشكّل الأكاديا أهميّة كبيرة للشركة، لأنّها ثالث سيّارة من حيث المبيع، بعد السييرّا والتيران SUV. فباعت GMCأكثر من 80 ألف نسخة منها في السّنتين الماضيتين، ويبدو أنّها ستستمرّ على الوتيرة نفسها عام 2015. إنّما يمكننا القول إنّ النسخة الجديدة لم تحمل تحديثاتٍ تذكر هذه المرّة.

 

تجدّدت قاعدة هيكل الأكاديا لتصبح من نوع C1XX  "Chi"، وتوفّر القليل من الوزن على السيّارة، كما انّها ستحسّن من ديناميكيّتها. وستتمتّع الأكاديا بمحرّك من نوع 3.6 liter V6للضّخ المباشر، عوضاً عن المحرّك السّابق، وبقوّة 300 حصان، فيما كانت قوّة الأكاديا السّابقة من 281 حصان فقط.

 

وستصل الأكاديا 2017 في الرّبع الثالث تقريباً من السّنة المقبلة، وسيتراوح سعرها ما بين 32000 و51000 دولار أميركي.

أحدث الأخبار السبّاقة