سيارة جاكوار XF الجديدة كلياً

الأحد 08 تشرين ثاني 2015

سيارة جاكوار XF الجديدة كلياً

بفضل حفاظها على مبادئ الخطوط الأنيقة والأسطح المنظّمة، تعتبر XF الجديدة كلياً السيارة الأكثر ديناميكية من الناحية البصرية في فئة السيارات التنفيذية.

 

تجمع سيارة جاكوار XF الجديدة كلياً بشكل منقطع النظير بين أرقى التّصاميم المميّزة وأعلى مستويات الفخامة والتكنولوجيا الرائدة والكفاءة، مما يجعلها الرائدة في فئة سيارات الأعمال. ويمتاز تصميم السيارة الديناميكي على غرار تصاميم الكوبيه، باستخدام الألمنيوم بشكل مكثف والتناسق بين مختلف أجزاء السيارة لقيادة فائقة ومريحة ضمن تلك المواد واللمسات المترفة المعاصرة والحرفيّة التّقليدية التي لطالما اشتهرت بها سيارات جاكوار.
 
 
ومن سمات استخدام الالومينيوم تحقيق خفض في الوزن بمقدار 190 كيلو غراماً، مما يجعل من الطراز المجهز بمحرك ديزل Ingenium رباعي الأسطوانات بقوة 163 حصاناً أخف بـِ 80 كيلو غراماً من أقرب منافس لها، وأكثر مقاومة للالتواء بنسبة تصل إلى 28 بالمائة. تم تصميم محركات الديزل والبنزين الجديدة Euro 6 بأربع وست أسطوانات في سيارات XF لتوفير استجابة استثنائية، ومستويات عالية من النقاء والكفاءة، حيث تستفيد جميعها من أنظمة الإيقاف/التشغيل والشحن الذكي المتجدد. التكامل، والبساطة هما جذور لأبعاد مثالية، وكفاءة هوائية ديناميكية عالية بالإضافة الى تصميم داخلي ملؤه البساطة والقوة والرّحابة. 
 
 
وتتميّز السيارة المطروحة الرّباعية الدّفع، باستخدام أكثر التقنيات والمزايا تطوّراً مثل لوحة المؤشرات القابلة للضّبط من نوع TFT مقاس 12,3 بوصة، فضلاً عن تقنية العرض الليزري على الزجاج الأمامي. لذلك، يعتقد السيد إيان كالوم، مدير التصميم في شركة جاكوار، ان سيارة جاكوار XF الجديدة كلياً تجسِّد تقاليد سيارات صالون الرّياضية من جاكوار، بينما تحمل كافّة المواصفات المعاصرة. 
 

وتتّسم السّيارة بتوازن مثاليّ بين الرّاحة الّتي يشعر بها الرّكاب داخل السّيارة وبين إمكانيّة التّحكم بها، وذلك بفضل وجود نظام تعليق أماميّ متكامل الوصلات على شكل عظم الترقوة المزدوج ومحور خلفي ذي وصلات تكاملية. ومن جهته، يعتقد السيد إيان هوبان، مدير خط سيارات جاكوار، انّها تسهم في تأمين أقصى درجات الراحة للركاب، كما توفر نظاماً ترفيهياً متكاملاً، وتحرص على الاستفادة من كلّ ميليمتر في السّيارة للحصول على أقصى مساحة داخلية ممكنة.

 

ويحافظ نظام التوجيه المعزز بالطاقة الكهربائية (EPAS) على ريادة جاكوار في مجال راحة القيادة، كما يقلّل من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 2% لموديل الديزل و3% لموديل البنزين. وتقدم سيارة XF الجديدة كلياً مجموعة كبيرة من التقنيات الإضافية، بما في ذلك المصابيح الأمامية full-LED، ونظام العرض الليزري على الزجاج الأمامي الذي يوفر صوراً ملونة عالية التّباين، ونظام الفرملة التّلقائية في حالات الطوارئ، ونظام تثبيت السّرعة التّكيفي مع خاصية queue-assist الّتي تسمح بتوقف السّيارة لدى وصولها إلى رتل من السيارات المتوقفة، والنّظام المساعد للبقاء في حارة السّير، والنّظام الذّكي لتحديد السّرعة، ونظام الرّكن شبه الآلي.

 

ستضمّ تشكيلة سيارات XF الجديدة كلياً موديلات: XF Pure/SE، وXF Prestige، وXF R-Sport، وXF Portfolio، وXF S.