مهرجان طيران الامارات للآداب لعام ٢٠١٦

الثلاثاء 27 تشرين أول 2015

مهرجان طيران الامارات للآداب لعام ٢٠١٦

 استعدّوا للعمل الأدبي لمّدة أسبوعين مع مهرجان طيران الامارات للآداب لعام ٢٠١٦. تمّ تأكيد أن كاتب قصة جايمس بوند أنتوني هورويتز، الكاتبة جاكلين ويلسون، الباحث المصري يوسف زيدان وغيرهم من الكتاب العالميين سيحضرون إلى المهرجان العام المقبل.

 

 تمّ الاعلان عن كامل برنامج المهرجان في حفل غداء جمع العديد من النجوم في فندق انتركونتيننتال، دبي فستيفال سيتي. سيستمرّ المهرجان من أول مارس ٢٠١٦ إلى ١٢ مارس ٢٠١٦ مع برنامج يضمّ أكثر من ١٤٠ اسماً من ٣٠ بلداً.

 

ناسب الحفل السابق المهرجان المقبل، ضمّ عازف البيانو الشهير جايسون كوشاك ونشاطات متعدّدة. شملت قائمة المتحدثين، رعاة المهرجان وشركاءها  فضلاً عن الدكتورة رفيعة غباش، أستاذة في علم النفس، مؤسّسة متحف المرأة وعضو في مؤسّسة الأدب في الإمارات وريتشارد باركس لتحفيز الجماهير. الجديد في المهرجان هو أنه تمّ تمديد مدّته إلى أسبوعين وذلك من أجل ربط الناس بشغفهم الخاص.

 

يقدّم المهرجان برنامجاً غنياً من الأحداث التي تنال اعجاب الأشخاص من جميع الأعمار والخلفيات. سيقدّم للجماهير فرصاً كبيرةً للتعليم، المشاركة والترفيه. سيقوم العديد من الكتاب بأداء أعمالهم مباشرةً أمام الناس. وسيكون هناك برنامج مميّز للأولاد، منصّة مخصّصة للطعام، خبراء في مجالي الطبيعة والعلوم وغيرها من الأنشطة الترفيهية والتثقيفية.