السينما الاميركية والعربية بعيدة من مهرجان كان

الأربعاء 13 أيار 2015

السينما الاميركية والعربية بعيدة من مهرجان كان

تبدأ اليوم الاحتفالية السينمائية في كان وسط تكهنات عن الافلام القوية المتوقع أن تفوز بالسعفة الذهبية والملاحظ  ضعف ُحضور السينما الاميركية وغياب السينما العربية .


لا تندفع شركات الانتاج السينمائي في هوليوود الى المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان كان متهربة من ضغط العدد الهائل من الصحافيين والنقاد الذين ربما أثروا على شبابيك التذاكر ،خصوصا اذا علمنا أن عدد هؤلاءيتجاوز العشرة الاف.

 

لذلك عمدت ادارة المهرجان السينمائي الى تقديم عروض خاصة خارج المسابقة وبعيدا من أعين النقاد لكنّ الجمهور يشاهدها بحضور نجوم السينما العالمية الذين مروا بالتأكيد على السجادة الحمراء.   


ومن أبرز الأفلام التي ستقدمها الدورة الثامنة والستون خارج المسابقة الرسمية يأتي فيلم "رجل خارج السيطرة" إخراج وودي آلان والفيلم الكارتوني "داخل وخارج" إخراج بات دوكتور و"الأمير الصغير" إخراج مارك أوزبورن، بالإضافة إلى الفيلم المرتقب "ماكس المجنون: طريق الغضب" من إخراج جورج ميلر ويعتبر هذا الفيلم من أهم عروض صيف 2015 وسيتم عرضه في كان قبيل 3 أيام من انطلاقته العالمية

.

كما تشهد أفلام وعروض خارج المسابقة  تواجد عدد بارز من النجوم من بينهم هذا العام توم هاردي وشارليز ثيرون ويواكيم فينوكس وجيمى بلاكلى وجيف بريدجيز وماريون كوتيارد ونتالي بورتمان.

 

هذا ويتنافس 19 فيلما على السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الثامنة والستين ليس من بينها فيلم عربي.


أحدث الأخبار السبّاقة