تويوتا وكرايسلر إلى الواقع الإفتراضي

الأربعاء 08 نيسان 2015

تويوتا وكرايسلر إلى الواقع الإفتراضي

تويوتا Toyota وكرايسلر Chrysler تنتقلان إلى الفضاء والخط السريع مع الواقع الافتراضي.


تدفع الغزوات الديناميكية الواقع الافتراضي بشكل رئيسي إلى عالم الألعاب التفاعلية، وتسخّر شركات صناعة السيارات في نيويورك  التكنولوجيا لتقريب الجمهور إلى عالم السيارات.


تضع Distracted Driving Simulator من تويوتا المستخدم وراء عجلة القيادة في سيارة كورولا حقيقية LE ECO، وترتبط بجهاز Oculus Rift ، وبعجلة القيادة وزوج من سماعات الرأس. بمجرد أن تبدأ المحاكاة، يجلس المستخدم وراء عجلة القيادة في سيارة افتراضية في إحدى شوارع المدينة ويتم تحديه للقيادة في كل أنواع الظروف في ظل محاولات لتغيير مسار السيارة.

 

كيف يتم ذلك؟


ترافق تجربة VR مع اثنين من الركاب الظاهرين، واحد في المقعد الخلفي وواحد قرب السائق . يقوم الراكبان بالتعليق، بما في ذلك طلب قراءة رسالة نصية من صديق أثناء القيادة. يحدث كل هذا بوجود الموسيقى الصاخبة الصادرة من مكبرات الصوت الداخلية الظاهرية في السيارة. يساعد هذا الامر في التشديد على خطورة القيادة بذهن مشتت والآثار التابعة له.


في مكان آخر من المعرض، تستخدم كرايسلر جهاز VR ،يأخذ الجمهور في جولة افتراضية في طابق مصنعها.


يجلس المختبر داخل كرايسلر 200 C 2015 Chrysler 200C حقيقية، ويضع سماعة Oculus Rift ، ثم يوضع داخل سيارة افتراضية ويُسمع صوت مهدىء يقدم المحاكاة للمختبر.


بعد ذلك، يرى هذا الأخير زرا أزرق يؤدي التركيز عليه، إلى تهيئة برنامج والإنطلاق في رحلة VR الواقع الإفتراضي في مصنع السيارات كرايسلر. بعد بضع ثوان، تنفجر السيارة وتتحرك المقاعد. ثم تتحول القطع المتطايرة إلى قوائم تفاعلية تمكن المختبر من استكشاف المصنع أكثر.