كاميرا صغيرة وكبيرة بفعلها

الخميس 21 آذار 2024

كاميرا صغيرة وكبيرة بفعلها

يمكن للكاميرا الرقمية المصغرة الوظيفية إنتاج صور مثل اللوحات المائية.

أصدرت الشركة اليابانية Kenko Tokina كاميرا Pieni M، وهي كاميرا رقمية مصغرة وظيفية يمكنها إنتاج صور مشابهة للوحات الألوان المائية وتسجيل مقاطع فيديو مثل الأيام الذهبية لكاميرات الفيديو المدمجة.

 يمكن لعشاق التصوير في المنزل، أو أولئك الذين يرغبون في العودة إلى عصر الحنين لظهور الكاميرات الرقمية، أن يجلبوا كاميرا Kenko Tokina's Pieni M إلى أي مكان حيث أن الكاميرا الرقمية المصغرة الوظيفية تناسب راحة اليد، ويتم حملها بين الأصابع لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو ويمكن تعليقها حول الرقبة بحزام. 

تقول الشركة المصنعة أن Pieni تعني "صغير" باللغة الفنلندية، وفي هذه الحالة، فهي ترقى إلى مستوى اسمها.

. يمكن للمستخدم رؤية شكل الصور على شاشة LCD الصغيرة قبل حفظها. عندما يحين وقت نقلها إلى هاتف ذكي أو تحميلها على وحدة التخزين السحابية، يكون الأمر سهلاً نظرًا لأن Pieni M من Kenko Tokina يحتوي على منفذ USB 

الكاميرا الرقمية  جاهزة أيضا  لبطاقة MicroSD، والتي تعمل بمثابة وحدة تخزين، بحيث يمكن للمستخدم بسهولة استيراد الصور ومقاطع الفيديو إلى جهاز الكمبيوتر الخاص به باستخدام كابل USB المرفق أو قارئ بطاقة الذاكرة الذي يباع بشكل منفصل. 

تتوفر Pieni M من Kenko Tokina بلونين، الأسود الكلاسيكي والأزرق الرمادي الأنيق، ومتاحة عبر الإنترنت مقابل حوالي 48 يورو للقطعة الواحدة