تعاون غوغل وجونسون أند جونسون

الثلاثاء 07 نيسان 2015

 تعاون غوغل وجونسون أند جونسون

تعاونت غوغل مع شركة جونسون آند جونسون لتحسين الرؤية حول الروبوت الجراح.


تعاونت عمالقة البحث الإلكتروني والتجريبي في شراكة مع Ethicon، واحدة من موردي أدوات غرف العمليات في الولايات المتحدة لتطوير نظام رؤية جديدة يمكن أن تحسن النتائج التابعة لاستخدام أدوات الجراحة الروبوتية.


قال نائب الرئيس في قسم العلاقات الإعلامية في Johnson & Johnsonـ ايرني نيفيتز أن مجموعة كبيرة من المنتجات الجراحية في المستشفيات في جميع أنحاء البلاد هي من Johnson & Johnsonـ Ethicon .


في حين لم يُكشف عن الشروط المالية للصفقة، التي تم الإعلان عنها حديثاً، ما  سيتيح ل Ethicon ومجموعة علوم الحياة من غوغل التعاون على منصة الروبوت الجراحي المساعد. قد تستخدم هذه التقنية لمساعدة الجراحين المستخدمين لأدوات روبوتية من ناحية المعلومات البصرية، بحسب تقرير غوغل. يستخدم معظم ما يسمى بالجراحين الروبوت ونظام جراحة دافنشي الشغّال من خلال التحديق إلى شاشة عملاقة.


تملك جونسون آند جونسون - Ethicon الخبرة الطويلة في تطوير الأدوات الجراحية، ولكن خبرتها في الجراحة الروبوتية قصيرة، بحسب نيفيتتز. وأضاف أن الصفقة تهدف إلى توسيع انتشارها في هذا المجال وتطوير منصات جديدة للأدوات الجراحية.

 

تدرك غوغل وممثلو جونسون آند جونسون أن المشروع لا زال في بداياته. وتحتاج الصفقة  إلى موافقة الجهات التنظيمية فضلاً عن غياب النص الواضح ذات الصلة.