Vancouver في الهواء الطلق حتى 2016

السبت 13 أيلول 2014

Vancouver  في الهواء الطلق حتى 2016

 على مدى السنتين القادمتين، وحتى 31 تموز- يوليو 2016، سيتحوّل متحف  Vancouver  في كندا إلى غاليري في الهواء الطلق.

 

تملأ ساحة متحف  Vancouver  العامة تماثيل عملاقة من الجيلي، ومجموعة من الرجال الحمر المقرفصين بالإضافة إلى شجرة تنبت زهور  Day-Glo. تكثّف المدينة جهودها لاستقبال معرض النحت الدولي الثالث الذي يمتدّ على سنتَين، متحوّلاً إلى متحف فنون معاصرة في الهواء الطلق.

 

تُقام المعارض الفنية التي تمتدّ على سنتَين في جميع أنحاء العالم، وأكثرها شهرةً معرض فينيز في إيطاليا، ولكن معرض فانكوفر هو معرض فريد من نوعه. فعوضًا عن الأعمال الفنية المعروضة داخل المتاحف والغاليريات التي تكلّف رسوم دخول إليها، تُعرض الأعمال في الهواء الطلق بشكلٍ مجاني ومفتوح أمام الجميع 24 ساعة في اليوم حتى 31 تموز- يوليو 2016.

 

يحمل المعرض عنوان "الحدود المفتوحة"  "Open Borders/Crossroads"  ويزوره 92 عارضًا وفنانًا و16 أمين متحف من مختلف أنحاء العالم. كما سيتضمّن المعرض وسائل إعلام جديدة، وسينما، وعروض وورش عمل.

 

ولكن روحية المناسبة ترتكز على عرض خارجي لعشرين منحوتة من الطراز الرفيع ومن أهم المعارض، ويتضمّن عروضًا في الحدائق، و10 معارض خارجية أخرى في الأحياء المجاورة. ويقول مؤسس ومدير هذا المهرجان أنّ فانكوفر هي مدينة في الهواء الطلق لذا فكان من الطبيعي أن يتمّ تنظيم متحف في الهواء الطلق أيضًا. ويُشار إلى أن معظم الأعمال الفنية ستبقى مكانها على مرّ السنتَين، في حين أن بعضها سيكون متنقّلاً.