زينيث في حلبة نوربورغرينغ

الأربعاء 25 حزيران 2014

زينيث في حلبة نوربورغرينغ

سفير زينيث فليكس بومغارتنر يقود أوديR8 LMS  في سباق الـ24 ساعة على حلبة نوربورغرينغ

 

مدفوعة بنفس روح الجرأة كما أولئك السباقين الذين حولوا حلم "ايكاروس " الأسطوري إلى واقع ، ترافق زينيث المغامرين والمتحمسين لمواجهة كل تحدٍ جديد. لذا هي تفخر بأن تعلن اليوم أن الرياضي الجريء فيليكس بومغارتنر وبعد قفزته من خارج الغلاف الجويّ (من طبقة ستراتوسفير) في العام 2012 يواجه  التحدي الكبير المقبل على حلبة  نوردسشلييفي نوربورغرينغ.

 

لقد حصل المغامر النمساوي على رخصة سباق وسيشارك مع أعضاء فريق أودي ،من ذوي الخبرة  في السباقات، في سباق نوربورغرينغ- نوردسشلييفي. وكوافد ضيف، إكتسب بومغارتنر ولا يزال بعض الخبرة من خلال مشاركته في الأعوام  الأخيرة في سباقات كأس خاص بسيارات فولكس واجن.

 

الفارق الكبير في موسم العام 2014 أن أوديultra  R8 LMSمجهّزة بـ 419 kW (570 hp) ‘pure-bred’ GT3   واستعداداً  للحدث ، أكمل الرجل البالغ من العمر 45 عاما برنامج إعداد واسع النطاق قبل المنافسة في سباق ال 24 ساعة على حلبة نوربورغرينغ يومي  21و22 يونيو  2014. أما زملاء  بومغارتنر في الفريق فيوازونه شهرة وهم :الفائز بسباق "لومان" لخمس مرّات فرانك بييلا، الفائز بسباق "لومان" لثلاث مرات ماركو فيرنر وكذلك سائق سيارات السباق المحترف بيير كافر ، جميعهم كانوا زملاءه في قمرة القيادة.

 

"هذه المهمة مثيرة تماما وانا أتطلع لقيادة أودي" في السباقات يقول فيليكس بومغارتنر. "وخلال الاختبارات الأولية  لجهوزية  أودي R8 تعرفت إلى نوربورغرينغ، وعلى أوديultra   R8 LMS وسجّلت كذلك بضعة كيلومترات على مختلف المسارات. أنا أنظر الىهذه المهمة باعتبارها واحدة من المشاريع الكبرى في حياتي. البيئة مثاليّة، والجو رائع، وأشعر بأني محاط جيداً في تجربة سباق أودي. ولكن من الواضح أيضا أنني أبدأ من نقطة الصفر لأن هذه الرياضة جديدة بالنسبة إلي".

 

سائق الراليات المحترف السابق جوزيف "سيب" هايدر هو اليوم المدير الرياضي لتجربة سباق أودي، وهو واحد من مدربي مواطنه النمساوي. "يقارب  فيليكس مهمته الجديدة بالطريقة التي تليق بمحترف "، يقول هايدر ثم يضيف "انه يتوق للتعلم، لديه تقدير جيد للشروط  الطبيعية، وهو متحمس تماماً. وقد كسب احترام جميع أعضاء الفريق في الاختبارات الأولية. أنا أتوق الى جولتنا المشتركة".

 

مرة أخرى El Primero stratos Flyback Striking 10th، الساعة الأولى التي كسرت سرعة الصوت في أكتوبر 2012، رافقت فيليكس بومغارتنر في مغامرته الجديدة، وكانت شريكاً دقيقاً وموثوقا به  في خلال  السباق.