هل تحقق بلودهاوند رقماً قياسياً؟

الأربعاء 14 كانون ثاني 2015

هل تحقق بلودهاوند رقماً قياسياً؟

إليك أجزاء سيارة خارقة وقوة 1000 ميل في الساعة


إسمها Bloodhound SSC، وستقوم بمحاولة لتحقيق الرقم القياسي العالمي للآلية الأسرع على الأرض بدفع قوته أكثر من 1000 ميل في الساعة في صحراء كالاهاري في جنوب إفريقيا.


سيتمّ سحب مجموعة من الأجزاء التي نراها في الصور قبل أن يقوم المهندسون بإضافة الأنظمة الهيدروليكية والكهربائية. يملك الفريق حتى صيف عام 2015 ليتحوّل هذا الانتشار المعدني - المؤلف من 3500 قطعة - إلى صاروخ أرضي، سيتمّ اختباره على 200 ميلاً في مدرج مطار.


فكر بالأمر على أنّه مجموعة ليغو ناسا NASA-grade Lego ، ولكن يتمّ تجميعها بواسطة 22,500 مسمار.


يأتي التوجّه من محرك EJ200 من رولز رويس، والذي يمكن العثور عليه في مقاتلات يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon.


ثمّ يضيف الفريق بعض الصواريخ الهجينة Nammo مع ما يكفي للوصول إلى الفضاء الخارجي، و محرّك جاكوار سوبر V-8 من 550 حصان، يحرّك المضخة التي ترسل بيروكسيد هيدروجين مؤكسد من خزان الوقود إلى الصواريخ. هناك دبابات مخصّصة ل V-8 لإبقائها باردة.


يتكوّن الهيكل والشاسيه من التيتانيوم الخفيف ولكن القوي وألياف الكربون. العجلات مصنوعة من الألمنيوم الصلب، لأنّه بمجرد الاقتراب من 500 ميلا في الساعة، يميل المطاط إلى الإنفصال من المحاور.


السائق أندي غرين ، من سلاح الجوّ الملكي قائد الجناح ، سيجلس وراء عجلة القيادة من التيتانيوم المطبوعة 3D.


سيكون هناك خزّان مخصّص يرسل له الأوكسجين. إذا تمكّن الفريق من كسر رقم الألف ميل القياسي في الساعة، سوف يطير ب 763 ميلا في الساعة، كما في عام 1997. وإذا Bloodhound كسر رقم 800 ميلاً في الساعة في أيلول-سبتمبر 2015 في الاختبارات، فسيحقّق رقماً قياسياً لن يتوقّف عنده الفريق.