السيارات الهجينة في السباق

السبت 16 آذار 2024

السيارات الهجينة في السباق

تتسابق شركات صناعة السيارات الأمريكية لبناء المزيد من السيارات الهجينة. 

مع ارتفاع مبيعات الولايات المتحدة من السيارات الهجينة التي تعمل بالغاز والكهرباء وتراجع مبيعات السيارات الكهربائية، يراهن صانعو السيارات والموردون على أن طلب المستهلكين للتوصل إلى حل وسط.

قالت Stellantis (STLAM.MI) إن النسخة الهجينة من سيارة جيب رانجلر SUV تمثل نصف إجمالي مبيعات رانجلر في الولايات المتحدة في النصف الثاني من عام 2023، ارتفاعًا من 37٪ في النصف الأول من العام.

ارتفعت مبيعات Ford Motor (F.N) التي تفتح علامة تبويب جديدة بنسبة 37٪ تقريبًا خلال الشهرين الأولين من العام، مدفوعة بالطلب على الشاحنة الهجينة Maverick المدمجة التي يبدأ سعرها من 25.315 دولارًا.

وقال سكوت سيمرز، المدير العام لشركة بالم سبرينغز موتورز في كاثيدرال سيتي بولاية كاليفورنيا: "إن السيارة الأكثر سخونة في مجموعتنا الآن هي سيارة مافريك الهجين".

تمثل سيارة Maverick الهجينة الآن حوالي نصف مبيعات الطراز، وقال التجار إنهم يستطيعون بيع المزيد إذا تمكنت شركة فورد من تصنيعها.

وقال جيم بومبيك، نائب رئيس فورد لتطوير المنتجات، لرويترز: "كان علينا الإسراع في إضافة القدرة إلى مافريك...لقد أضفنا نوبة ثالثة كاملة للاستجابة للطلب".

يتحدى تحول الصناعة نحو السيارات الهجينة سياسات المناخ المؤيدة للسيارات الكهربائية والمجموعات البيئية التي تريد من شركات صناعة السيارات التخلص التدريجي من محركات الاحتراق الداخلي التي ينبعث منها ثاني أكسيد الكربون في أسرع وقت ممكن.

.وتدخل الشركات الألمانية على خط انتاج السيارات الهجينة

 

أحدث الأخبار السبّاقة