بي ام دبليو سيارة الألوان المتغيّرة

الجمعة 08 آذار 2024

بي ام دبليو سيارة الألوان المتغيّرة

كشفت مجموعة BMW عن أحدث أعمالها في مزيج من الفن والتكنولوجيا.

خلال معرض Frieze Los Angeles الفني لهذا العام، تمّ الكشف النقاب عن السيارة BMW i5 Flow NOSTOKANA، وهي حقًا فريدة من نوعها، باعتبارها قطعة مصممة، فإنها تعرض تقنية تغيير الألوان الخاصة بالشركة.

تتراقص أنماط متلألئة ومتغيرة الألوان عبر جسم السيارة وعجلاتها في تحية معاصرة لسيارة BMW Art Car التي صممها Mahlangu في عام 1991. 

وكانت سيارة BMW Art Car الثانية عشرة، المبنية على سيارة BMW 525i، بمثابة لحظة بارزة في حد ذاتها لأنها كانت أول تصميم من امرأة وفنانة أفريقية. 

تقول ستيلا كلارك، مهندسة الأبحاث في Open Innovations في مجموعة BMW: "لقد ألهمني فنها منذ سنوات، عندما كان مفهوم تغيير اللون في السيارة مجرد فكرة في ذهني ...الآن، القدرة على تحقيق هذه الفكرة، والعمل مع إستر ماهلانجو، أمر سريالي تمامًا."

تعد سيارة BMW i5 Flow NOSTOKANA - التي سُميت على اسم الابن الأول لماهلانجو - علامة فارقة أخرى بعد أكثر من ثلاثين عامًا.

تم منح الألوان والأشكال الهندسية المألوفة مما يجعل سيارة السيدان الكهربائية بالكامل عملاً فنيًا ديناميكيًا يمزج بين القديم والجديد.

تحتوي هذه السيارة على جزيئات ملونة يمكن تغيير بنيتها وترتيبها عن طريق تطبيق جهد كهربائي.

علق أدريان فان هويدونك، رئيس تصميم مجموعة BMW قائلاً: "إن سيارة BMW i5 Flow NOSTOKANAتكرم تاريخ علامة BMW التجارية وتواصل قصة مشاركتنا الثقافية العالمية بطريقة فريدة. فهو يجمع بين الفن والتصميم من خلال التكنولوجيا التقدمية. وهنا، تصبح التكنولوجيا بحد ذاتها فنًا

 

أحدث الأخبار السبّاقة