لانسيا لمزاج أفضل

السبت 22 نيسان 2023

لانسيا لمزاج أفضل

تعرض لانسيا أول سيارة كهربائية 100٪ تحت اسم Pu + Ra HPE 

تعرض لانسيا ، في أسبوع ميلانو للتصميم 2023 ، رؤية 10 سنوات للعلامة التجارية تجاه التنقل الكهربائي.

 يشير تصميم سيارة Pu + Ra إلى لغة التصميم الجديدة "النقية" و "الراديكالية" للعلامة التجارية ، بينما يرمز HPE إلى High-Performance Electric ، وهي سيارة مستدامة بيئيًا ومثيرة ومتطورة في آنٍ واحد.

 من المتوقع أن يصل مدى مفهوم سيارة Lancia Pu + Ra HPE إلى أكثر من 700 كيلومتر ويستغرق شحنه بالكامل أكثر من 10 دقائق بقليل ، ولكنه يتعارض مع استهلاك الطاقة الذي يقل عن 10 كيلو واط في الساعة لكل 100 كيلومتر.

يقول لوكا نابوليتانو ، الرئيس التنفيذي لعلامة لانسيا التجارية: "تقدم لانسيا اليوم Lancia Pu + Ra HPE ، رؤية العلامة التجارية للسنوات العشر القادمة التي تنقل العلامة التجارية إلى عصر التنقل الكهربائي وتلخص طريقتنا في تصور السيارة وتجربتها. بدءًا من Ypsilon الجديدة" ، ستكون "سياراتنا المستقبلية" مستوحاة من  Lancia Pu + Ra HPE ، كما يقول لوكا. 

قد تشبه Lancia Pu + Ra HPE مركبة فضائية فسيحة تضخيمها السقف الدائري الواسع الذي يوفر مناظر بانورامية ، وهي إشارة واضحة للعلامة التجارية إلى العناصر المعمارية.

 تتيح ميزة التعتيم التلقائي للسائق والركاب حماية أنفسهم من أشعة الشمس أو السماح لهم بالاستمتاع بالمناظر الخلابة المحيطة.

إلى جانب التصميم ، تحتل التكنولوجيا أيضًا موقع الصدارة في عصر Lancia الجديد. 

تم تجهيز Pu + Ra HPE بشركة S.A.L.A. أو Sound Air Light Augmentation ، وهي واجهة افتراضية ذكية تجمع بين وظائف الصوت والتحكم في المناخ والإضاءة في نظام واحد.

 بمجرد النقر على زر ، يمكن للسائق والراكب الأمامي التحكم بسهولة في نظام الصوت ودرجة حرارة المقصورة ومستوى سطوع الضوء داخل السيارة. 

بصرف النظر عن ميزة النقر مرة واحدة ، يستجيب Pu + Ra HPE جيدًا للأوامر الصوتية للتعليمات بدون استخدام اليدين.

يمكن للسائق والراكب الاختيار بين ثلاثة أوضاع تتكيف مع مزاجهم وأجواء السيارة وفقًا لذلك. 

يمكن لأحد الأوضاع ، المسمى Wellbeing ، توقع الحالة المزاجية للسائق والراكب والمساعدة في تحسين حالتهم من خلال تغيير الجو على متن الطائرة بناءً على البيانات التي تم اكتشافها بواسطة النظام.

 تعمل الوظيفة بفضل دعم الذكاء الاصطناعي Stellantis المسمى TAPE تجربة تنبؤية مخصصة.

قد يتناسب أسبوع ميلان للتصميم 2023 بشكل جيد مع العرض الأول لـ Lancia Pu + Ra HPE لأن العلامة التجارية تنص على أن السيارة هي أول سيارة مستوحاة من عالم تصميم الأثاث الإيطالي ، وذلك بفضل التعاون مع Cassina .

 تقدم Cassina خبرتها في التصميم إلى Lancia من خلال الاستيلاء على الجزء الداخلي من Pu + Ra HPE ، وسحبها بالكامل لإثارة شعور المنزل داخل سيارة كهربائية.

 في الواقع ، تضع شركة الأثاث سجادة مستديرة في المقاعد الأمامية ، الأولى هي أحد تصاميمها الأساسية والأخيرة تعتمد على كراسي بذراعينMaralunga التي صممها Vico Magistretti لكاسينا.

 بإلقاء نظرة خاطفة على الكونسول المركزي ولوحة القيادة ، تبدو الطاولات المستديرة متقاطعة للغاية من خلال التخفيضات الواضحة من حيث تصميمها. 

.تقوم لانسيا وكاسينا بتثبيت نوافذ كبيرة في جميع أنحاء السيارة الكهربائية لتقليد بيئة مضيافة ومساحة معيشة شائعة في منزل إيطالي