فورد سيارة فوق العادة

الثلاثاء 13 كانون أول 2022

فورد سيارة فوق العادة

تكشف فورد عن السيارة الخارقة الأكثر تطرفاً على الاطلاق.

سيارة Ford GT Mk IV التي تبلغ تكلفتها 1.7 مليون دولار ، تختتم إرث السيارة الأمريكية الخارقة.

يتم حاليًا تسليم الدفعة الأخيرة من سيارات Ford GT المخصصة للطرق، 20 إصدارًا محدودًا ممزوجة بقطع من سيارة السباق 2016 Le Mans الفائزة من قبل صانع السيارات.

 ولكن لا تزال هناك فرصة أخرى لامتلاك نسخة جديدة من أول سيارة خارقة أمريكية قبل انتهاء الإنتاج.

وفقًا لفورد ، فإن سيارة GT Mk IV تمثل "سيارة فورد جي تي الأفضل والأكثر تطرفاً على الإطلاق." إنها بمثابة استنتاج مناسب ، بالنظر إلى أن إرثGT بدأ مع سيارة Ford GT40 Carroll-Shelby التي تمت تجربتها في سباق التحمل Le Mans 1966 .

يشير Car and Driver ، الى أنّ  محرك V6 بالشاحن التوربيني المزدوج سعة 3.5 لتر يعمل الآن بقوة 800 حصان ، بزيادة 140 حصانًا عن مخزونGT البالغ 660 حصانًا.

 في الشكل ، تأتي معظم التعديلات الجوهرية على جسم ألياف الكربون طويل الذيل ، والذي يتميز الآن بفاصل أمامي ضخم ، وعوارض بدلاً من المصابيح الأمامية ، وغطاء محرك شرائحي ، وجناح خلفي ثابت ضخم.

تضيف C&D أن تسمية Mk IV هي إشارة إلى سيارة GT Mk IV الحائزة على لومان عام 1967 ، والتي كانت المرة الأولى والوحيدة التي يفوز فيها فريق أمريكي بالكامل بسباق التحمل الشهير.

قال مارك راشبروك ، المدير العالمي لشركة Ford Performance Motorsports : "إن سيارة GT Mk IV الأصلية لم تمنع أي شيء من تحقيق أقصى أداء على الحلبة ، وفورد GT Mk IV الجديدة تجلبها بالطريقة" نفسها."

 تقتصر سيارة Ford GT Mk IV على 67 سيارة مقابل 1.7 مليون دولار. بعد انتهاء عملية تقديم الطلبات للعميل ، ستبدأ عمليات التسليم في ربيع عام 2023