سان لوران في صحراء المغرب يوحّد الملابس

الثلاثاء 26 تموز 2022

سان لوران في صحراء المغرب يوحّد الملابس

يكرم عرض الملابس الرجالية لربيع وصيف 2023 من سان لوران جمال المغرب المهيب.

 يتعاون المدير الإبداعي للعلامة التجارية أنتوني فاكاريلو مع الفنان ومصمم المسرح المقيم في لندن إيس ديفلين لخلق مشهد يشبه الحلم في وسط صحراء أجافاي ، على بعد عشرين ميلاً تقريبًا خارج مراكش.

 محور العرض ، حلقة مضيئة ترتفع من بركة دائرية وتنبعث منها سحب متصاعدة من الضباب ، مما يهيئ الجو للعرض الواسع.

 يمثل المغرب موقعًا مهمًا لتاريخ العلامة التجارية ، حيث كان ملاذًا حميمًا لإيف سان لوران منذ أن اكتشف المصمم مراكش في عام 1966. 

في المغرب ، وجد ملاذًا هادئًا من حياته في باريس. 

توفر الصحراء المغربية خلفية أثيرية لعرض صممه Es Devlin بتأثير من The Sheltering Sky ، وهي رواية كتبها بول بولز عام 1949 وتدور أحداثها في مدن وصحاري شمال إفريقيا.

في العروض، تم حل الخط الفاصل بين الرجولة والأنثوية في حين أن أهمية المكان المغربي تتطلع إلى الماضي لتكريم تاريخ العلامة التجارية ، فإن مجموعة الملابس الرجالية هي بالتأكيد تفكير مستقبلي.

 يشرح الفريق: "إذا كان هناك خط بين ما يشكل خزانة ملابس" ذكورية "وما يجعل الملابس" أنثوية "، فإنها تذوب هنا بأناقة ...البدلة الرسمية ، التي ربما تكون العنصر الأكثر أهمية في مفردات سان لوران ، يتم إعادة تفسيرها وصقلها وإشباعها بالاحتمالات عدة ... تشمل الخيارات المثيرة حلولًا جديدة للرقبة والكتف ، وخيارات أحادية الصدر ومزدوجة الصدر ، بالإضافة إلى كريم مبتكر وعصري يكرّر ارتداء البدلة الرسمية من حرير خفيف الوزن".

 يضيف الفريق:"الخصر العالي السائد والساق العريضة يخلقان شكلاً ممدودًا يُقطع أحيانًا بلمسات ضيقة أو مربعة الشكل. الصور الظلية أكثر استرخاءً، مما يعكس سهولة الحياة النموذجية لمراكش. القطع الخارجية أكثر مرونة ، وانسيابية ، وأقل تركيبًا: معاطف الساتان المُجمَّعة تغلفا لجسم تقريبًا حتى الأرض" بينما تتميز السترات المصمّمة بالوضوح