الحداد يسيطر على أسبوع الموضة في لندن

الاثنين 19 أيلول 2022

الحداد يسيطر على أسبوع الموضة في لندن

بدأ أسبوع الموضة في لندن بتكريم الملكة الراحلة اليزابيت.

قدم عشاق الموضة احترامهم خلال فترة الحداد الوطني.

أعلن المنظمون الأسبوع الماضي أن أسبوع الموضة في لندن سيمضي قدما باعتباره "حدثا بين رجال الأعمال" مع مراعاة البروتوكول الملكي وإحياء ذكرى الملكة البالغة من العمر 96 عاما والتي توفيت في 8 سبتمبر.

في حين أن العلامات التجارية الكبرى مثل Burberry و Raf Simons ، من بين أبرز الأحداث المتوقعة هذا الموسم ، انسحبت من حدث 16-20 سبتمبر ، إلا أن العلامات الأصغرواصلت عروضها.

كارولين راش الرئيسة التنفيذية لمجلس الأزياء البريطاني تحدثت عن صعوبة تأجيل الحدث لأنّ "العروض هي في صلب الأعمال التجارية ، حيث يعرض المصممون مجموعاتهم لوسائل الإعلام الدولية وتجار التجزئة ومصممي الأزياء... وهي جزء من تقويم الموضة العالمي." 

"أضافت لندن هي منصة للأعمال الإبداعية المذهلة ، والتزمت العديد من الشركات المستقلة بالفعل بالإنفاق. لذلك نحن بحاجة للتأكد من أننا ندعمهم حتى يتمكنوا من الاستمرار.

من بين التكريم المخطط له كتاب تعازي من صناعة الأزياء ، التي رأت إليزابيث ذات يوم جالسة في الصف الأول في عرض في لندن ، وسوف ينضم عشاق الموضة في لحظة تأمل وطنية - دقيقة صمت - مساء الأحد في الساعة 8 مساءً (1900 بتوقيت جرينتش). ) قبل عرض كريستوفر كين.

وكان المصمم دانيال فليتشر وقف  دقيقة صمت قبل أن يرسل أول عارضة أزياء له في حلة سوداء وشارة سوداء.

وقال فليتشر:"اعتقدت عندما نفتتح الحدث أنه من المهم الاحتفال بهذه اللحظة".

اختتمت العلامة التجارية الإسبانية المستدامة Sohuman عرضها (يوم الجمعة) مع عارضات الأزياء ، حيث تلطخ مكياج عيونهن كما لو كنّ يبكين ، ويحملن صورة إليزابيث ورسومات التاج أو "RIP" مكتوبة على أيديهن.

تتألف مجموعة المصمم Javier Aparici الملونة من فساتين بألوان جريئة أو بنقوش زهرية.

.التزم المصمم التركي بورا أكسو دقيقة صمت قبل عرضه ، حيث قدم مجموعته المعتادة من الفساتين الأنثوية المزخرفة ، بالإضافة إلى السترات والقبعات ذات الطراز العسكري للرجال