ماذا تقول العارضات الروسيات في أسبوع الموضة؟

الثلاثاء 28 حزيران 2022

ماذا تقول العارضات الروسيات في أسبوع الموضة؟

تواجه صناعة الأزياء الراقية الروسية مستقبلا غامضا.

غادرت عشرات العلامات التجارية الغربية من روسيا كجزء من رد الفعل العنيف ضد قرار موسكو إرسال قوات إلى أوكرانيا ، تاركةً منافسيها المحليين في مركز الصدارة.

لكن في أسبوع الموضة في موسكو السنوي ، الذي يعرض أعمال المصممين الروس ، قال المتخصصون في الصناعة إن اغتنام هذه الفرصة لن يكون سهلاً.

وقالت يوليا لافريتشينكو ، مصممة الأزياء التي شاركت في الحدث الأسبوع الماضي: "نحن بحاجة إلى تطوير إنتاج الأقمشة لأن الأقمشة والإكسسوارات الخاصة بنا كلها مستوردةلسوء الحظ ، يعاني مصممونا من هذا في الوقت الحالي."

حتى مصممي الأزياء الروس يعتمدون بشكل كبير على إيطاليا لتوفير المواد الحصرية التي تدخل في ملابس زبائنهم الأثرياء.

وبينما تستمر كل من الصين وبنغلاديش وبيلاروسيا وتركيا في توفير الملابس والمواد ذات الأسواق الكبيرة لروسيا ، تشارك إيطاليا في عقوبات الاتحاد الأوروبي التي تجعل التجارة في السلع الفاخرة صعبة للغاية.

قالت أولغا سينيتسينا ، التي تصمم علامتها التجارية SCORA القبعات والإكسسوارات ، إن أعمالها كانت تخرج لتوها من صدمة الوباء عندما بدأت الحملة العسكرية الروسية ، مما أدى إلى انخفاض الروبل وارتفاع أسعار الاستيراد بشكل كبير.

وقالت إن الروبل ارتد منذ ذلك الحين ، "لكن الخدمات اللوجستية أغلى بعشرة أضعاف" ، مضيفة أنه لم يكن أمامها خيار سوى زيادة أسعارها.

وقالت "عليك أن تفهم أن كل ما تراه هنا ليس مصنوعًا من مواد خام روسيةهذا ، بالطبع ، يؤثر على التكلفة ... لكن الخيار  هو إما أن تفعل أو تبكي ولا تفعل شيئًا. أختار أن أفعل."

بالنسبة للمصممة Albina Akkulova ، المعروفة بفساتينها المستوحاة من القصص الخيالية المطرزة بالخرز والخيوط الذهبية ، ستجبر القيود المتزايدة المصممين على ابتكار حلول مبتكرة  لوضع بعض طاقتهم في الترويج لقاعدة محلية لتصنيع الأزياء.

 ".أضافت ، خلف الكواليس بعد عرض مدرج علامتها التجارية: "بالنسبة لروسيا ككل ، هذه إمكانيات جديدة...سننشئ شيئًا خاصًا بنا ، ونطور صناعة الأزياء الخاصة بنا