الصين الى المنافسة في سيارات المستقبل

السبت 18 حزيران 2022

الصين الى المنافسة في سيارات المستقبل

تتحدى ES7 SUV من NIO تسلا من خلال 10 أوضاع قيادة ، وقمرة قيادة رقمية ، وقيادة ذاتية.

يمكن لـ ES7 SUV ، الإصدار الجديد من شركة السيارات الصينية NIO ، التنافس مع Tesla من خلال عروضها من 10 أوضاع للقيادة ، قمرة القيادة الرقمية ، والقيادة الذاتية على سبيل المثال لا الحصر.

 يلامس تصميم سيارة NIO تصميم مستشعر برج المراقبة وإلقاء نظرة تدريجية على الأضواء حيث تتميز بمصابيح NIO Double-Dash التي تعمل أثناء النهار بتصميم ثلاثي الأبعاد ومصابيح أمامية LED ثنائية الشعاع.

 يستمد التصميم الخارجي إلهامه من السيارات الرياضية من خلال خطوطها المميزة الواضحة على غطاء المحرك واطلالتها الأمامية وشرائح الهواء الأنيقة. كما أن خط الحزام الانسيابي والجانبي المنحوت، والمخطط الخارجي لقوس العجلة الرياضي للسيارة الكهربائية يضيفان أيضًا إلى ملامحها الأنيقة بشكل عام ومظهرها.

خلف السيارة ، يتكون الضوء الخلفي على شكل جناح من 202 وحدة LED مقطوعة بالكريستال مرتبة بكثافة ويتم التحكم فيها بشكل فردي لتكوين تمسحات تشبه الأجنحة المرفرفة ، كما يضعها NIO .

يعمل ES7 على NIO Digital System Banyan ، قمرة القيادة الرقمية من الجيل الثاني لـ NIO ، ويمثل ترقية في قوة الحوسبة ومعالجة الرسومات ومعالجة الوسائط المتعددة.

 تتميز السيارة ذاتية القيادة باتصال متنقل داخل السيارة ، بما في ذلك 5و V2X و Bluetooth 5.2 و Wi-Fi 6 و UWB و NFC .

هناك أيضًا شاشة AMOLED مركزية مقاس 12.8 بوصة تتميز بتباين عالٍ وألوان عريضة ، وهي مصممة لتشبه شاشة عائمة بإطارها النحيف للغاية الذي يتناسب تمامًا مع الداخل.

يدعم ES7 عشرة أوضاع للقيادة ، بما في ذلك خمسة أوضاع أساسية وقائمة على السيناريو تسمى Snow ، و Sand ، و Wet ، و Easy Pass-Through ، و Trailer ، و Eco ، و Custom .

الدخول والخروج من السيارة يستحضر جمالًا مع سحب لطيف لمقبض الباب المتدفق والباب الذي يغلق بسلاسة.

 يعمل الزجاج الصوتي المستخدم في الزجاج الأمامي والنوافذ في كلا الصفين على حجب الضوضاء من الخارج ، مما يؤدي إلى خلق جو من الداخل ، كما يتم تضخيم السرعة عند غروب الشمس وركوب ضوء النهار الهادئ مع فتحة السقف التي يبلغ طولها القابل للفتح حتى 707 ملم.

يستفيد تصميم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بالكامل من كل شبر لخلق مساحة مفتوحة وخالية من العوائق ، وتوفر مساحة الرأس والساقين والأرضية المسطحة مساحة أكبر للجلوس المريح وحتى التمدد أثناء السير على الطريق.

 تتميز ES7 أيضًا بمساحة كبيرة لصندوق الأمتعة بحجم أقصى يصل إلى 658 لترًا ، مما يجعلها مثالية لقضاء الإجازات والرحلات الطويلة على الطرق ، ومع طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح ، يصل طول صندوق الأمتعة إلى 1880 مم ، مما يوفر مزيدًا من المرونة في المساحة .

يتميز ES7 بهيكل هجين رائد في الصناعة مع سبائك الألومنيوم عالية القوة وألياف الكربون.

 توفر سبائك الألومنيوم 7000 عالية القوة من الدرجة الفضائية المستخدمة في الهياكل. 

كأول وحدة تحكم في مجال الشاسيه تم تطويرها ذاتيًا في الصين ، تدمج وحدة التحكم في الهيكل الداخلي من NIO عناصر التحكم في فرامل الانتظار الزائدة ونظام التعليق الهوائي والمخمدات لضبط مستوى الراحة والتعامل مع الهيكل.

 إن جعل مساحة المعيشة المتنقلة آمنة ومرنة هي رؤية NIO ، لذلك من الخرائط والتوطين إلى الإدراك والخوارزميات ، يتم تمكين NIO Autonomous Driving من خلال إمكانات القيادة الذاتية كاملة المكدس من NIO وستغطي تدريجياً الطرق السريعة والمناطق الحضرية ومواقف السيارات ومبادلة البطارية لتوفير مزيد من الوقت وتقليل الحوادث لتجربة قيادة مستقلة آمنة ومريحة من النقطة أ إلى النقطة ب