سيارة الهيدروجين للطرقات الوعرة

الثلاثاء 01 شباط 2022

سيارة الهيدروجين للطرقات الوعرة

 .  تكشف Glickenhaus عن خلية وقود الهيدروجين الخاصة بسيارات الطرق الوعرة

أصدرت scuderia cameron glickenhaus (SCG) صورًا لمركبة على الطرق الوعرة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين لسباق باجا 1000.

كشفت الشركة المصنعة للسيارات الأمريكية النقاب عن مزيد من التفاصيل حول كيفية تزويد شاحنة الهيدروجين بالوقود .

قال جيم جليكنهاوس إن السيارة ستكون مجهزة بخزانات هيدروجين مبردة قابلة للتبديل، وأضاف "حل إعادة التزود بالوقود لدينا هو خزانات قابلة للتبديل ومتوافقة مع DOT ومليئة بالهيدروجين المبرد والتي يمكن تغييرها بسهولة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في أنحاء العالم حيث يتم استبدال خزانات البروبان للشواء. يمكن أن يحدث هذا في المنزل أو في محطات الوقود أو مواقف السيارات الموجودة ".

يتم تطوير نظام التمهيد الهيدروجين للتطبيقات الأكبر حيث يقول جليكنهاوس إن البطاريات ليست فعالة. غالبًا ما ينسى مؤيدو البطاريات أن يذكروا أن البطاريات تخزن اليوم أقل من 0.5 ميغا جول من الطاقة لكل كيلوغرام من البطارية. وبالمقارنة ، يحتوي البنزين على حوالي 46 ميجا جول / كجم ، ويحتوي الهيدروجين على حوالي 120 ميجا جول / كجم "، كماأوضح جليكنهاوس.

 لذلك ، في التطبيقات ذات الطاقة المحدودة ، لا تعد تقنية البطاريات بديلاً عن وقود الهيدروكربون السائل.

 بشكل عام ، كلما كانت السيارة أكبر ، زادت أهمية كثافة الطاقة ، ولن تعمل البطاريات مع التطبيقات الأكبر حجمًا ، مثل الطائرات والسفن والشاحنات الكبيرة والصغيرة.

وتابع جليكنهاوس: "شاحنتنا تؤمن القيادة إلى باجا 1000 ، والسباق لمسافة 1000 ميل ، والعودة إلى المنزل. باجا هو سباق صعب ، وهو أطول سباق مستمر على الطرق الوعرة في العالم. لا توجد مركبة تعمل بالبطارية في العالم يمكنها تشغيل باجا 1000 بنجاح".

يستهدف صندوق خلية وقود الهيدروجين glickenhaus الأول نطاقًا يتراوح من 600 إلى 1000 ميل وقدرة تحميل أكبر بكثير من الشاحنات الكهربائية التي تعمل بالبطارية. يهدف النظام الحديث إلى أن يصبح مستقبل النقل ثوريا.