لامبورغيني تجدّد شبابها الخارق

الأحد 17 تشرين أول 2021

لامبورغيني تجدّد شبابها الخارق

أعادت لامبورغيني بدقة صياغة مفهوم كونتاش النموذجي الذي يتسم بالأصالة.

نظرًا لأن ميورا ذات المحرك الخلفي كانت تخضع لتحديثات في النصف الأخير من دورة حياتها ، تم تقديم Countach LP 500 كـ "سيارة فكرة" في جنيف في عام 1971.

 تميزت السيارة التي خلفت أول سيارة خارقة في العالم بتصميم جذري للمحرك المتوسط ​​و الشكل الزاوي الذي سيصبح توقيعًا لتصميم لامبورغيني.

وذهبت منافذ بيع السيارات إلى الجنون ، ونشرت فترة تعادل الصور الفيروسية التي تم تداولها في العالم، ولكن بعد ثلاث سنوات من التطوير ، تم التضحية بـLP 500 في اختبارات التصادم في عام 1974 ، قبل وقت قصير من بدء إنتاج Countach .

إذن من أين أتت Coutach LP 500 "الجديدة"؟ 

وفقًا لشركة Lamborghini ، طلب عميل من "عشاق السيارات الكلاسيكية " من قسم ترميم Polo Storico التابع للعلامة التجارية الإيطالية صنع سيارةLP 500 من الصفر.

بدأت عملية استمرت 25000 ساعة بجمع الصور والوثائق والرسومات والمشاورات مع الخبراء.

قال جوليانو كاساتارو ، رئيس الخدمة في Polo Storico:"كان جمع الوثائق أمرًا بالغ الأهمية". "كان هناك الكثير من الاهتمام لجميع تفاصيل السيارة، وتنسيقها العام والمواصفات الفنية."

قامت Lamborghini أولاً بإعادة تصنيع هيكل المنصة LP 500 ، والذي يختلف تمامًا عن الهيكل الأنبوبي لإصدار الإنتاج.

 تم استخدام العديد من "الأدوات التكنولوجية الحديثة" لتصميم الجسم ، وأبدعت batallrista تقنيات تشكيل الصفائح المعدنية التقليدية.

وأعيد  إنشاء اللون الأصفر "Giallo Fly Speciale" بعد تحديده بعناية من خلال عمليات البحث الأرشيفية. 

ذهب Polo Strico إلى حد إعادة بناء المكونات الميكانيكية بالكامل عندما لم يكن من الممكن استعادة الأجزاء الأصلية.

وكان الامر استثنائيا  لأنه أتاح لعشاق السيارات الخارقة  التمتع  بالطراز الأسطوري LP 500 لعام 1971 لأول مرة منذ سنوات عدة.

 

   

أحدث الأخبار السبّاقة