الابتكار المؤثّر يُتمّ دورته الخامسة

الاثنين 06 أيلول 2021

الابتكار المؤثّر يُتمّ دورته الخامسة
إكسبو 2020 يؤكد التزامه تجاه المشروعات الاجتماعية، مع إتمام الدورة الخامسة لبرنامج مِنح الابتكار المؤثّر من إكسبو لايف

منظمة أسترالية توفر فرص عمل للاجئين، وطريقة متقدمة لاكتشاف مرض الخرف من مالطا، وشركة تغليف هندية مستدامة بيئيا، وتطبيق يغيّر حياة عمال البناء في فلسطين، من بين 23 مبتكِرا اجتماعيا جديدا يساعدون في تحسين جودة حياة مجتمعاتهم ضمن منظومة إكسبو لايف، برنامج الابتكار العالمي والشراكة في إكسبو 2020.
 
انطلق برنامج منح الابتكار المُؤثِر لإكسبو لايف عام 2016، وبدأ بدعم 29 مبتكِرا من 22 دولة، وتوسّع منذ ذلك الحين حتى أصبح يشمل بدعمه ومنحه الآن 142 مبتكرا من 76 دولة، حيث يقدّم لكل منهم تمويلا تصل قيمته إلى 367,000 درهم إماراتي (100,000 دولار أمريكي)، بالإضافة إلى التوجيه والمساهمة في الترويج.
 
وفي ظل تقدم أكثر من 4,000 مشروع من 170 دولة، جددت الدورة الخامسة التأكيد أن الابتكار الهادف لمواجهة بعض أكبر التحديات العالمية من الجميع، وإلى الجميع.
 
وتفاقمت بعض هذه التحديات العالمية، ومن بينها ارتفاع مستويات البطالة، وعدم المساواة، وضعف الوصول إلى الرعاية الصحية الجيدة، بسبب الأزمة الصحية العالمية الحالية، وهو ما يدل على احتياجنا أكثر من أي وقت مضى إلى حلول قائمة على التعاون.
 
سيوفر إكسبو 2020 للحاصلين على المنح جميعهم منصة فريدة لعرض حلولهم أمام جمهور عالمي، لتشجيع التعاون وإطلاق الأفكار وإلهام المزيد من التغيير الإيجابي.
 
وحتى وقتنا الحالي، يدعم البرنامج أكثر من 20 من رواد الأعمال الاجتماعيين من الدول العربية مثل دولة الإمارات العربية المتحدة، ومصر، والمملكة العربية السعودية، والأردن، ولبنان، في الوقت نفسه الذي تقود فيه النساء 35 بالمئة من جميع مشروعات المبتكِرين العالميين (وأكثر من نصف مشروعات المبتكرين العالميين في الدورة الخامسة)، وهو ما يسلط الضوء على مدى التزام إكسبو لايف نحو المشروعات التي تقودها النساء، وإبراز المساهمة الفعالة للنساء في إقامة إكسبو 2020 دبي.
 
المصدر: www.expo2020dubai.com