مطاعم ملهِمة بلمسة متخصصة في إكسبو 2020 دبي

الثلاثاء 31 آب 2021

مطاعم ملهِمة بلمسة متخصصة في إكسبو 2020 دبي
أجنحة الفرص ، الرومانسية ، والاستدامة تستضيف مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تستقي الإلهام من موضوعات إكسبو

من المقاهي العامرة بالثقافة مرورا بتجارب الوجبات الجاهزة، ووصولا إلى مطبخ الطعام النباتي الصِرف، تمنح المطاعم في أجنحة موضوعات إكسبو 2020 دبي الثلاثة، الزوارَ، لمحة لذيذة عن الفرص، والتنقل، والاستدامة.
 
متجر "فلوزي كوكي" في دبي في تيرّا – جناح الاستدامة، هو من ابتكار طاهية الحلويات كيمبِرلي لين. تُخبَز كعكات الكوكيز يوميا في المتجر، وتزخر بمجموعة النكهات مثل الكراميل بالتمر، وكريمة بسكويت سبيكولوس، وغناش الشوكولاتة الداكنة، وجميعها نباتية صِرف 100 في المئة. ويضم تيرّا أيضا بين جنباته مطعم "فيغد"، وهو مطعم نباتي صِرف يفتح على مدار اليوم للطاهي الشهير ماثيو كيني، فضلا عن مطعم "إكزِست" للشيف كيني، الذي يجلب فيه مقاربته النباتية الصِرف إلى المطبخَين المتوسطي والشرق أوسطي، ويضفي لمسته على الأطباق التقليدية.
 
وبالتماشي مع رسالة موضوع الفرص المتمثلة في إطلاق العِنان لقدرات الأفراد والمجتمعات في عالم الفرص – جناح الفرص، يجري التركيز على فن التذوق والتفاعل الذي يكمله برنامج ثقافي لإثراء تجربة الزائر. وتشمل منافذ البيع المحمصة المحلية "إماراتي كوفي"، ومقهى "كانفِس من كوفي كالتشر"، الذي صُمم لاستقبال المجتمع الدائم النمو من المبدعين في دبي الذين يبحثون عن مساحة للعمل، والالتقاء بالآخرين، والتصميم، والابتكار.
 
وفي ألِف – جناح التنقل، تشيد خيارات الأطعمة بالحركة والاتصال، عبر تبادل الأفكار، والمكونات، وطرق الإعداد. أما مقهى ألِف من "فارم تو تيبل"، فهو تجربة مطعم غير رسمي توفر خدمة الوجبات الجاهزة، التي تشمل الروبيان العُماني بالتوابل، وكريمة المزارع العضوية المحلية المُقدمة إلى جانب أقراص العسل، وكعكة بيغيل سيميت مع اليقطين وجبن الريكوتا، وكيك البرتقال وشاي إيرل غري.
 
يخطط إكسبو 2020 دبي لأن يكون وجهة ومقصدا لمحبي الطعام، مع توفيره أكثر من 200 منفذ لبيع الأطعمة والمشروبات، تقدم أكثر من 50 مطبخا عالميا، فضلا عن جولات شهية لعشاق الطعام وتقنية مطبخية مبتكرة.
 
المصدر: www.expo2020dubai.com