رحلة موسيقية بانتظارك في إكسبو 2020 دبي

الاثنين 23 آب 2021

رحلة موسيقية بانتظارك في إكسبو 2020 دبي
مهرجانات "إيقاعات إكسبو" وليالي نهاية الأسبوع الموسيقية في إكسبو 2020 تتخطى الحواجز الثقافية وتجمع العالم معا

سيحتفل الزوار في إكسبو 2020 دبي إذ يشهدون سلسلتَين من الحفلات الموسيقية الحية المباشرة، ضمن فعاليات الحدث الدولي الممتد على مدار 182 يوما، وسيتعرفون إلى مجموعة من المواهب المحلية، والإقليمية، والدولية التي تحيي مجموعة متنوعة من عروض الأداء على منصة اليوبيل.
 
ستكون "إيقاعات إكسبو" احتفالا شهريا فريدا يصحب الزوار في رحلة يجوبون فيها العالم عبر الموسيقى، والعروض الراقصة، والثقافة، ويزخر بالألوان، والإبداعات، والثقافات طيلة فترة انعقاد إكسبو 2020 دبي، من أجواء جُزر هاواي والفلبين والكاريبي، إلى الإيقاعات القبلية لتنزانيا وبنغلاديش. ستمزج السلسلة الشهرية الأنواع الموسيقية، وستبتكر أمزجة موسيقية متنوعة، وستدعو العالم إلى الاستمتاع بأصوات تقليدية وعصرية بطرق جديدة ومشوقة.
 
ستجمع ليالي نهاية الأسبوع الموسيقية في إكسبو 2020 فنانين وأفرادا من جميع أنحاء العالم، مساء كل خميس وجمعة في موقع إكسبو 2020، وتكسر بذلك الحواجز بين الأنواع، والأجيال، والثقافات الموسيقية. وتشمل مجموعة المؤدين الملحن السوري إياد الريماوي، والمغنية ومؤلفة الأغاني الأردنية دينا ستارز، وفرقة الفانك روك الحائزة عدة جوائز "كارل أند ذا ريدا مافيا"، والموسيقي ومؤلف الأغاني والمغني التشيلي سيرخيو كتالان، والمغنية ومؤلفة الأغاني الصربية ألكسندرا كرستيك، وفرقة الآلات الموسيقية المتعددة "جاي أند فو" المؤلَّفة من ستة أفراد والكائنة في دبي، التي تُعرف بأنغام موسيقى الفولك الممزوجة بالجاز وآلات النفخ مع إيقاعات موسيقى الريغي والسكا والموسيقى الغجرية.
 
يدعو إكسبو 2020 دبي الزوار من جميع أنحاء العالم لنصنع معاً عالماً جديداً، بما في ذلك فرصة استكشاف مجموعة واسعة من المبادرات الثقافية والفنية المخصصة لتوسيع الآفاق وجمع الناس والمجتمعات والشعوب معا.
 
المصدر: www.expo2020dubai.com