"إيبوكال بانكويت" تقدم أطعمة مستوحاة من الفضاء

الثلاثاء 10 آب 2021

خبراء تجارب الطعام الغامرة في استوديو التصميم "بومباس أند بار" يبتدعون تجربة لا سابق لها، من إبداعات متوهجة في الظلام وحلوى متغيّرة النكهات

تأتي تجربة "مستقبل الطعام: إيبوكال بانكويت" غير المسبوقة من تصميم وإعداد استوديو تصميم التجارب المتعددة الحواس "بومباس أند بار" إلى إكسبو 2020 دبي، لتقدم العديد من الأطعمة المبتكرة، من نكهات خفيفة تُصنع باستخدام التقنية نفسها التي توظفها وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" لحصد غبار المذنّبات، فضلا عن إبداعات متوهجة في الظلام صالحة للأكل، وحلوى ذات نكهات متغيّرة، ومكوّنات شديدة النُدرة، تشمل نباتات جديدة بالنسبة إلى عالم الطعام، وما هو أكثر.
 
تستقي التجربة الغامرة إلهامها من حقبة "نوفاسين"، وهي حقبة جديدة يفترض حلولها العالِم والمخترِع المرموق جيمس لوفلوك. ويتنبأ لوفلوك باستيلاء العصر الجديد على حقبة "الأنثروبوسين"، التي استطاع فيها البشر حتى الآن إحداث تغييرات واسعة النطاق على البيئة والكوكب، ويستشرف مستقبلا يسوده حكم الروبوتات والذكاء الاصطناعي.
 
وتضم التجربة قائمة طعام استكشافية ومتعددة الأطباق، مصممة بغرض الترفيه والإلهام، فيما تستكشف موضوعات مهمة تشمل مستقبل الطعام، بما في ذلك الكيفية التي يمكن بها للبشر والذكاء الاصطناعي التعاون لإمداد سكان العالم المتنامي عددهم بالغذاء بشكل مستدام، ولمعالجة مخلفات الطعام، وتستكشف أيضا التأثيرات على الغذاء في المستقبل.
 
ستكون تجربة الطعام الممتدة على ساعتَين متاحة على مدار الأشهر الستة لانعقاد إكسبو 2020، وستكون التذاكر متاحة عبر الموقع الإلكتروني لإكسبو في أوائل شهر سبتمبر 2021، وتبدأ أسعارها من 550 درهما.
 
ملحوظة: تجربة "مستقبل الطعام" غير ملائمة للضيوف ما دون سن 14 عاما، وتضم أضواء وامضة قوية، قد تؤثر في الأشخاص الذين يعانون الصرع. وسيجلس الضيوف إلى مائدة جماعية، تشكل جزءا من التجربة المشتركة (مع الالتزام بالقيود المفروضة لمواجهة كوفيد-19).
 
المصدر: www.expo2020dubai.com