ما الطريقة المثلى لتمكين الشباب؟

الاثنين 09 آب 2021

ما الطريقة المثلى لتمكين الشباب؟
بينما يستعد الخريجون لدخول سوق العمل في مرحلة لا سابق لها، يدشّن برنامج إكسبو التعليمي سلسلة ندوات افتراضية لإلهام قادة المستقبل

كيف ينبغي للطلاب الاستعداد لدخول سوق العمل وكيف يمكننا المساعدة على تطوير مرونة الشباب؟ هذه التساؤلات وغيرها كانت محاور النقاش في فعالية "بناء مجموعة المهارات المثالية للقرن الـحادي والعشرين: كيف يمكن للطلاب الاستعداد لمكان العمل العصري"، وهي فعالية افتراضية أطلقت إشارة البدء لسلسة الندوات الافتراضية من برنامج إكسبو 2020 للمؤسسات التعليمية.
 
تفاعل الطلاب وحديثو التخرج مع قادة قطاعات الأعمال وأكاديميين وسياسيين شاركوهم تجاربهم ومعارفهم ورؤاهم وقدموا لهم النصح في الجلسة التفاعلية التي جذبت آلاف المستخدمين فدخلوا لمتابعتها عبر يوتيوب، بالإضافة إلى آلاف التعليقات والأسئلة.
 
وبالتعاون مع إس. إيه. بي، شريك الحلول البرمجية المبتكرة لإكسبو من فئة شريك أول رسمي، سلّطت الفعالية الضوء على التحديات التي فرضتها الجائحة على طلبة الجامعات والخريجين في ما يتعلق بالبحث عن الوظائف، لكنها أيضا تناولت كيف حفزت هذه المستجدات الابتكار والتقدم التقني.
 
ويُعدُّ برنامج إكسبو للمؤسسات التعليمية الطلاب لسوق العمل المستقبلي، عبر توفير تجربة تعليمية فريدة لطلاب الجامعات في الإمارات وفي أنحاء العالم، ولطلاب المرحلة الثانوية الدولية عبر جولات مخصصة أثناء فترة فعاليات إكسبو. فيما توفر سلسلة الندوات الافتراضية التي ينظّمها البرنامج بالشراكة مع إس. إيه بي منصة لشركاء إكسبو الدولي القادم، الذين يمثلون مجموعة من صفوة المؤسسات المحلية والعالمية، لدعم شباب الدولة عبر جلسات افتراضية عالية التفاعلية.
 
وعُقدت أولى الجلسات بالتزامن مع أسبوع المعرفة والتعلّم، وهو واحد من أسابيع الموضوعات لفترة ما قبل انطلاق إكسبو. وجمعت فعاليات هذا الأسبوع العديد من الشركاء الدوليين لإكسبو 2020، وأعضاء أسرة إكسبو وخبراء تعليم من أجل تحليل الكيفية التي يمكن بها للمعرفة دفع مجتمع عالمي نحو الابتكار من أجل مستقبل
 
المصدر: www.expo2020dubai.com