محطة اينوك المستقبلية تخرج للنور في إكسبو دبي

الخميس 29 تموز 2021

محطة اينوك المستقبلية تخرج للنور في إكسبو دبي
عملية التزوّد بالوقود لن تعود كما كانت، بفضل تدشين محطة الخدمة المستقبلية، وهو مفهوم مستدام ومتطور تقنيا أطلقته مؤخرا مجموعة اينوك، شريك الطاقة المتكاملة لإكسبو 2020 دبي.

علاوة على ذلك، فإن محطة الخدمة الجديدة التي افتُتحت في موقع إكسبو 2020، هي أول محطة خدمة في العالم تحظى بتصنيف "لييد" البلاتيني "الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة"، بتصميم مبتكر ومستوحى من شجرة الغاف.
تتألف مظلة محطة الخدمة الجديدة من37 طنا من ألياف الكربون – وهي مادة خفيفة صديقة للبيئة أخف وزنا من الصلب بخمس مرات وتعادل قوتها ثلاثة أمثال قوته.
 
ستستمد محطة الخدمة الجديدة طاقتها من ألواح كهروضوئية وتوربينات رياح بارتفاع 25 مترا، وستعيد تدوير المياه وإنتاج مياه الشرب لموظفي إكسبو 2020 العاملين في الموقع عبر تحويل الرطوبة في الهواء إلى جزئيات ماء.
 
إضافة إلى ذلك، فإن التقنيات المتقدمة في مجالات تعلّم الآلة، والذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات التي توفرها المحطة الجديدة ستسهم بدور هام في تخصيص المحطة وخدمات التجزئة للعملاء الراغبين في ملء خزاناتهم، وتنظيم/خفض وقت الانتظار في ساحة المحطة قدر الإمكان. فضلا عن خدمة شحن السيارات الكهربائية التي ستكون متاحة في المحطة الجديدة أيضا.
 
ستقدم محطة الخدمة المستقبلية خدماتها إلى أسطول مركبات إكسبو 2020 بأكمله قبل انطلاق الحدث الدولي وأثناء مدة انعقاده البالغة ستة شهور، فضلا عن توفير خدماتها للجمهور في دستركت 2020، المدينة الذكية المتمحورة حول الإنسان التي ستمثل مستقبل موقع إكسبو 2020.
 
المصدر: www.expo2020dubai.com