سيارة العصر: تكافح التلوث وتقدم خدمات الحياة

الجمعة 23 تموز 2021

سيارة العصر: تكافح التلوث وتقدم خدمات الحياة

يكشف Heatherwick Studio عن نموذج Airo الأولي في Goodwood Festival of Speed.

كشف استوديو Thomas Heatherwick عن نموذجها الأولي للسيارة Airo ، وهي سيارة كهربائية تدعي أنها ستنظف الهواء أثناء قيادتها ، وهي مصممة لماركة السيارات الصينية IM Motors.

السيارة ، التي عُرضت في مختبر المستقبل في مهرجان جودوود للسرعة من 8 إلى 11 يوليو ، هي أول سيارة تم تصميمها بواسطة Heatherwick Studio.

تم الكشف عن رسم تخطيطي للتصميم لأول مرة في Dezeen في مارس من هذا العام.

سيتم تزويد Airo بنظام ترشيح عالي الكفاءة للهواء الجزيئي (HEPA) يمكنه "تفريغ الملوثات من السيارات الأخرى" ، وفقًا للمهندس المعماري.

يتميز نموذج Airo الأولي بمظهر خارجي شديد النعومة ومبطن بسلسلة من الحواف. وهي مصممة أيضًا بأنماط ذاتية التحكم ويتم التحكم فيها بواسطة السائق.

من المقرر أن تدخل حيز الإنتاج في عام 2023 لشركة IM Motors - وهي علامة تجارية للسيارات أنشأتها شركة السيارات الصينية SAIC Motor مع مجموعة Alibaba Group على الإنترنت ومجموعة Zhangjiang Hi-Tech.

التفاصيل من الخارج Airo

السيارة لها شكل خارجي محكم وجميل.

قال هيذرويك بعد الكشف عن السيارة في أبريل في معرض شنغهاي للسيارات: "إن Airo ليست مجرد سيارة كهربائية أخرى لا تلوث الهواء...بدلاً من ذلك ، تستخدم أحدث تقنيات لشفط الملوثات من السيارات الأخرى أثناء قيادتها."

ستعمل Airo أيضًا كـ "غرفة متعددة الوظائف" في الأوقات التي لا يتم فيها القيادة.

تتميز بمقاعد دوارة وطاولة بأربع أوراق وشاشة يمكن فتحها لمشاهدة الأفلام أو ألعاب الفيديو.

يمكن أيضًا تحويل المقصورة الداخلية إلى غرفة نوم من خلال إمالة مقاعدها المحددة وتحويل السقف الزجاجي إلى معتم للخصوصية".

 باختصار،تم تصميم Airo لمعالجة النقص العالمي في المساحة في وقت واحد ، وهو أيضًا غرفة متعددة الوظائف مع مساحة إضافية لتناول الطعام أو العمل أو الألعاب أو حتى النوم

أحدث الأخبار السبّاقة