توأم "ديفيد" لمايكل أنجلو للمرة الأولى في دبي

الأربعاء 21 تموز 2021

توأم
كشف جناح إيطاليا في إكسبو 2020 النقاب عن نسخة ثلاثية الأبعاد مبهرة من منحوتة "ديفيد" لمايكل أنجلو، ليعطي لمحة مشوقة عن طيف التجارب الثقافية الغنية التي سيتسنّى للزوار الاستمتاع بها في الحدث الدولي.

وأزيح الستار عن "توأم" ديفيد، الذي يمزج التاريخ بالابتكار، ضمن احتفالية بمناسبة الانتهاء من التصميم الخارجي لجناح إيطاليا، شهدت أيضا الكشف عن ثلاثة هياكل لسفن مقلوبة تشكل بألوانها العالم الإيطالي.
 
وجاء الكشف عن التمثال بعد شهور من العمل الشاق لفنانين ومبتكِرين، تضمنت 40 ساعة من المسح الرقمي للعمل الفني الرخامي الأصلي الموجود في فلورنسا والعائد للقرن السادس عشر؛ وإنشاء نموذج رقمي ثلاثي الأبعاد بدقة 146 من الألف من الملليمتر؛ وتنفيذ الإنتاج بواسطة إحدى أكبر الطابعات الثلاثية الأبعاد في العالم؛ وساعات من العمل اليدوي لإضفاء اللمسات الأخيرة.
 
استنادا إلى شعار "الجمال يجمع الناس" يقع جناح إيطاليا في منطقة الفرص في إكسبو 2020. وبدءا من 1 أكتوبر 2021، ولمدة ستة شهور، سيرحب الجناح بزواره من جميع أنحاء العالم، ويروي لهم قصة جذابة تتطرق إلى إنجازات إيطاليا في مختلف المجالات، بما في ذلك الفن والتقنية والهندسة والاستدامة.
 
تمثل نسخة "ديفيد" إضافة مميزة للمشهد الفني النابض بالحياة والمزدهر في دولة الإمارات، وواحدا من أبرز المعالم الثقافية التي سيستعرضها إكسبو 2020 والدول المشاركة فيه، والتي يزيد عددها على 190 دولة، احتفالا بابتكارات البشرية وإبداعاتها على مدار ستة أشهر.
 
المصدر: www.expo2020dubai.com