سيارة التخييم الكلاسيكية

الأربعاء 30 حزيران 2021

سيارة التخييم الكلاسيكية

تنتقل خيام السيارات القابلة للطي على شكل حرف A إلى المعسكرات الصلبة المصنوعة من ألياف الكربون.

ظهرت خيام السقف لأول مرة في ثلاثينيات القرن الماضي ، حيث تم تثبيت هياكل عمود الخيم  التقليدية على سطح السيارات ، فأمنّت أماكن نوم هانئة ،وتُطوى حين لا تكون قيد الاستخدام.

 يظهر أحد الأمثلة الكلاسيكية لجهاز التخييم هذا في عربة جيب willys jeep station wagon التي تم تحويلها عام 1949 والتي تم بيعها بالمزاد العلني من  دار المزادات RM sotheby في مايو 2021.

 منذ ظهورها على طراز الشاحنة الأيقوني ، تطور ملحق الخيمة الموجود على السطح ليصبح متينًا ،كهيكل مقاوم للماء ، يتم تركيبه وإزالته بسرعة باستخدام ناتئ بسيط يعمل بالكرنك أو أنظمة تحكم أوتوماتيكية.

 يمكن ملاحظة واحدة من أكثر النماذج تقدمًا في هذه الوظيفة الإضافية للتخييم في redtail overland RT camper ، حيث تعرض خيمة عالية التقنية من ألياف الكربون ذات جوانب صلبة مع نظام كهربائي وسخان كامل.

جيب willys عام 1949 والتي تم بيعه مؤخرًا بالمزاد العلني من قبل RM sotheby's ،هو سيارة  نقل كلاسيكية للمدرسة القديمة مع خيمة A-frame قابلة للطي مثبتة على السقف في الجزء العلوي منها.

 إلى جانب الخيمة ، تشتمل السيارة على سلسلة من الملحقات الدقيقة مثل خزانات المياه على السطح ومساحة التخزين ، مما يجعل التخييم أكثر عملية ومتعة لمستخدميها.

 بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي النموذج على ناقل حركة يدوي ثلاثي السرعات وأربع أسطوانات مضمنة مع الدفع الخلفي.

 كانت سيارة جيب ويليز عام 1949 أول سيارة ستايشن واغن من الصلب بالكامل في العالم ، ومكتملة بمظهر خارجي أخضر معدني ، وداخلية من الفينيل الأخضر ، وجدران بيضاء ، وقد أثبتت نجاحًا فوريًا - حيث تم تصنيع أكثر من 300000 سيارة بين عامي 1946 و 1964.

 وصل العطاء الفائز لشراء سيارة جيب ستيشن واجن لعام 1949 إلى 25300 دولار ، بينما ستقدم ريدتيل طرازين من الكارافانات ، RT 90 و RT 110.، بتكلفة 20 ألف دولار و 25 ألف دولار على التوالي

أحدث الأخبار السبّاقة