السيارة الحمراء بطاقة شمسية متجدّدة

الجمعة 21 آب 2020

السيارة الحمراء بطاقة شمسية متجدّدة

سيارة بمفهوم الشمس الحمراء من واين جونغ هي سيارة مرسيدس بنز هايبر كار التي تعمل بالطاقة الشمسية.

في العام الماضي ، أفاد تمويل الطاقة الجديد بلومبيرج أنه بحلول عام 2040 ، يمكن أن تشكل السيارات الكهربائية 57٪ من إجمالي مبيعات السيارات في العالم ، متجاوزة السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري.

رواج السيارات الكهربائية

 في عام 2019 ، حقق سوق السيارات الكهربائية مكاسب كبيرة ، مما يبرز الاتجاه ويثبت أن نمو تكنولوجيا الطاقة الشمسية يفتح فصلاً جديدًا في تصميم السيارات.

 بالتفكير في المستقبل ، كشف المصمم الكوري واين جونغ عن سيارة مفهوم لمصنع السيارات الألماني مرسيدس-بنز تسمى مرسيدس-بنز ريد صن كسيارة شمسية بمفهوم 2045.

بينما تصبح السيارات أكثر إحكاما بسبب الكفاءة ، لا تزال رغبة الناس في السيارات الفسيحة قائمة بالنسبة للسيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية ، فهذه أخبار رائعة ، فكلما كانت السيارة أكبر ، زادت فعاليتها بمساحة أكبر للألواح الشمسية.

 

الطاقة الشمسية هي الأساس

 تتميز سيارة مرسيدس المستقبلية الشمسية 2045 من واين جونغ بألواح شمسية تغلف جسم السيارة ، مما يزيد من السطح لتجميع ضوء الشمس. تحتوي هذه الألواح على نمط يتتبع الشمس عندما تكون السيارة متوقفة ، مما يسمح لها بمواصلة جمع الطاقة.

التصميم مبدع وخفيف الوزن لكنّه حتى الآن، يفتقر إلى شعار mercedes-benz. .

التصميم السبّاق صناعيّا

استوحى تصميم هيكل السيارة بالكامل من ثلاث نجوم مرتبة في صف واحد ومتصلة معًا لانتاج الشكل الخارجي.

 تتميز عجلات الدوران الكهرومغناطيسية بمفهومها ذي الثلاث نقاط المستوحاة من شعار مرسيدس بنز مع قطبين كهربائيين مختلفين في النهاية، يدوران بمجرد وضع الطاقة على الملف داخل الإطار.

يقول واين جونغ: "أعتقد أن العاطفة هي ما يجعل تصميم السيارة مختلفًا عن معظم التصاميم الصناعية".

 ".أضاف"تصميم السيارات الحديثة يقترب من التصميم الصناعي حيث يؤكد اتجاه التصميم الحالي على البساطة. بصفتي مصمم سيارات ، أشعر بمسؤولية كبيرة في البحث عن أبعاد وأشكال جديدة لا تزال تقدم قدرًا هائلاً من المشاعر