فورد في السيارة الأكثر اندفاعا

الأربعاء 22 تموز 2020

فورد في السيارة الأكثر اندفاعا

 

ضغطت فورد بقوة 1400 حصان في نموذج أولي موستانج كهربائي كامل لمرة واحدة.

سيظهرهذا النموذج  لأول مرة علنًا في سباق ناسكار في المستقبل القريب.

إذا كان هذا يبدو مألوفًا ، فذلك لأن شركة السيارات أعلنت عن نموذج كهربائي Stang مطابق تقريبًا، يُسمى Cobra Jet 1400تم تصميمه فقط لسباق هذا العام لم يحصل بسبب كورونا.

 

المقوّمات الرياضية

ولكن تم تطوير هذا ، Mach-E 1400 ، بالتعاون مع RTR المعتمد من فورد للأداء في السباقات والمجالات الرياضية.

تم إعداد الشاسيه ومجموعة نقل الحركة للسماح للفريق بالتحقيق في التخطيطات المختلفة وتأثيراتها على استهلاك الطاقة والأداء ، بما في ذلك الدفع بالعجلات الخلفية والدفع الرباعي والدفع الأمامي.

يمكن تكوين إعدادات الانجراف والمسار بأذرع تحكم مختلفة، وتغييرات في التوجيه للسماح بزوايا انجراف قصوى ، بينما يمكن تقسيم الطاقة بالتساوي بين الأمام والخلف ، أو بالكامل بين واحدة وأخرى. وتستهدف القوة السفلية أكثر من 2300 رطل بسرعة 160 ميل في الساعة.

 

المحركات الفضفاضة

يتم إرفاق ما مجموعه سبعة محركات في التفاضلية الأمامية والخلفية وتوصيلها بعمود محرك واحد ومدعوم ببطارية نيكل مغناطيسية 56.8 كيلووات في الساعة.

 تم تصميم نظام البطارية ليتم تبريده أثناء الشحن باستخدام مبرد كهربائي ثنائي ما يُسهّل المسار.

مميزات أخرى

تتضمن الميزات الأخرى بناء ألياف مركبة عضوية موفرة للوزن ، وقنوات تبريد مطلوبة،ومعزز إلكتروني متجدد يساعد فراملBrembo الهيدروليكية.

من المسلم به أن فورد موستانج Mach-E 1400 أكثر عدوانية بكثير من حيث القدرة والتصميم من إنتاج موستانج ماتش-إي كروس الذي يصبح بحوزة الوكلاء في أواخر عام 2020.