بورش كاينن جي تي إس:القيادة المضمونة

السبت 04 تموز 2020

بورش كاينن جي تي إس:القيادة المضمونة

اندفعت سيارة بورش الرياضية بديناميكية الجديدة على طريق لوس أنجلوس السريع في كاليفورنيا.

تتحدى هذه السيارة سيارات ألمانية ويابانية في مطاردات شيّقة.

القوة المدروسة في ذكائها

تندرج هذه السيارة السبّاقة في اطار سيارات الدفع الرباعي الأكثر ديناميكية من بورش.

 لا يمكن القول إنّها قمة سيارات بورش ذات الدفع الرباعي - التي ستكون محرك كايين توربو بقوة 550 حصانًا. لكن GTS هي الأكثر ذكاءً ، وأكثرها رياضية ، وأكثرها قدرة على التحدي في الطرقات الحساسة في القيادة، من هنا جاء لقبها باسم "Gran Turismo Sport" ، وهو رد على سيارة تارجا فلوريو 904 جي تي إس الحائزة على جائزة تارجا فلوريو عام 1964 ، وهي واحدة من أجمل سيارات بورش على الإطلاق.

 

المحركات الاندفاعية

مرة أخرى في عام 2021 ، ستحتوي كاين جي تي إس على محرك V8 - كما فعلت عندما ظهرت لأول مرة في عام 2007.

 على عكس الكتلة الأصلية التي يتم سحبها بشكل طبيعي من كاين جي تي إس ، ومع ذلك ، فإن هذا الجيل V8 من توربو مزدوج - قفزة كبيرة من النموذج الأخير الإصدار 6.

 تم انتزاع محرك V8 سعة 4.0 لتر من تحت غطاء محرك السيارة الرائد كايين توربو وانفصل إلى 453 حصانًا و 457 رطلًا، من عزم الدوران ، ولكن لا تقلق لن تفتقر إلى الطاقة.

 مع سرعة قصوى تبلغ 168 ميل في الساعة ، يتم إطلاق GTS من 0-60 ميل في الساعة في 4.5 ثانية - أو 4.2 ثانية إذا اخترت طراز GTS كوبيه فاست باك مع Sport Chrono Package.

 

مفاجآت في الأسعار

في حين أن قاعدة MSRP الأساسية على كاين جي تي إس تبدأ بسعر محترم 108000 دولار ، فلا تنخدع، فمع الخيارات الجمالية مثل طلاء كارارا أبيض معدني (800 دولار) وعجلات رياضية كلاسيكية مقاس 22 بوصة (2770 دولارًا) وقضبان سقف باللون الأسود اللامع (830 دولارًا) ومقابض مسكة في1380) Race-Tex دولارًا) ، سرعان ما تضخم GTS  إلى أكثر من 140.000 دولار .

لا يزال سعر هذه السيارة من بورش أرخص من سيارات SUV الأخرى القابلة للمقارنة مثل Bentley Bentayga و Lamborghini Urus ، وكلاهما يبدأ في القاعدة أعلى بكثير (160 ألف دولار و 207 آلاف دولار على التوالي) من كايين جي تي إس المجهزة.

التحديثات التكنولوجية 

وتتميز تلك السيارات الفاخرة بأكثر من كونها مجرد أبناء عمومة لمجموعة VW - فهي تشارك أيضًا مع GTS هيكلًا واحدًا من أحدث التطورات التكنولوجية التي يمكن لأي سيارة SUV أن تتباهى بها: التحكم الديناميكي العبقري (+ 3،590 دولارًا) ، نظام تثبيت لفة نشط يقاوم نقل الوزن عبر قضبان مقاومة لللف الكهروميكانيكية 48 فولت.

سيارة بورش السريعة والمثيرة تبقى سيارة مضمونة القيادة.