التاكسي الطائر بصمت

السبت 14 آذار 2020

التاكسي الطائر بصمت

 كشفت شركة الطيران الألمانية الناشئة e.SAT النقاب عن طائرة أجرة صامتة تتميز بجناح صندوقي مبتكر ومحرك كهربائي فريد.

 تم تصميمها لتخفيف أثقال عمل  شركات النقل الرئيسية، وتقصير وقت السفر الفردي، حين  أدركت الشركة أن الرحلة لن تكلف أكثر من تذكرة.

من المقرر أن يصبح هذا المشروع حقيقة بحلول عام 2024 .

 يعمل حاليًا فريق مكون من 50 شخصًا من المطورين والمهندسين على الطائرة، وفي الوقت نفسه ، يقوم معهد تكنولوجيا الإنتاج fraunhofer IPT بتطوير مكونات المحرك لمجموعة نقل الحركة الخاصة به للسماح لسيارات الأجرة الصامتة بالوصول إلى أكثر من 95 في المائة من  المطارات والمجالات الجوية الألمانية ، لأنها تحتاج فقط إلى مدرج كحد أقصى. وقد أصبح هذا ممكنا من خلال جناحي مبتكرة ، 10 أمتار في تكوين boxwing مع محرك هجين فريد.

الحاجة الملحة

وذكرت الشركة في بيان: "في المناطق الحضرية ، تصل أنظمة التنقل الفردية ووسائل النقل العام على الأرض وفي الجو إلى أقصى حدودها".

وأضافت"تتزايد حاجة مجتمعنا إلى التنقل المرن ولكن بأسعار معقولة بطريقة تفوق قدرات وسائل النقل الحالية مثل السيارات والقطارات والرحلات المجدولة."

"وقالت:استنادًا إلى رؤية طائرة صغيرة هادئة وغير مكلفة ، تفتح التاكسي الجوي الصامت التنقل الفردي في الهواء لمسافات إقليمية ، ويخفف الضغط على مقدمي النقل العام الرئيسيين ، ويقلل في الوقت نفسه أوقات السفر الفردية."

تقنيات الصمت

يمكن أن تطير بسرعة 300 كم / ساعة (186 ميل في الساعة أو 161 كونا في الساعة) مع مراوحها ذات القنوات لمدى 1000 كم (621 ميل). مروحة منخفضة الضوضاء بشكل خاص ، مقترنة بعازل صوتي شامل لمجموعة نقل الحركة ، بالإضافة إلى التصميم العام للطائرة التي تعمل على تحسين الصوتيات الهوائية لضمان عدم تمييز التحليق فوق الضوضاء الخلفية كل يوم.

النقل السريع

ستنقل التاكسي الجوي الصامت الناس بشكل أسرع بكثير إلى وجهات يمكن تحديدها بمرونة.

 لن تكلف التذكرة أكثر من تذكرة قطار من الدرجة الأولى .